أنحاء الوطن

السجن 9 سنوات و 80 جلدة لمقيم أردني بعد إدانته بالتجسس على المملكة لصالح إسرائيل

محكمة

(أنحاء) – متابعات : ــ

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم، حكماً بسجن مقيم أردني 9 سنوات، وجلده 80 جلدة، وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته، وذلك بعد إدانته واعترافه بالتجسس على المملكة لمصلحة إسرائيل.

وحسبما جاء في منطوق الحكم، فإن المدان قام بمراسلة رئيس الوزراء الإسرائيلي والتواصل مع الاستخبارات الصهيونية عبر البريد الإلكتروني، وأبدى الموافقة للتعاون معهم ضد المملكة مقابل الحصول على مبالغ مالية، إضافة لعدم إخباره الجهات الأمنية في المملكة بحقيقة الأمر، وذلك حسب “الرياض”.

كما أدانت المحكمة المتهم، بتعاطي الحشيش المخدر والقات والحبوب المحظورة، وإقامة علاقة محرمة مع امرأة أجنبية، وبيَّن التقرير الطبي الذي تلقته المحكمة أن المتهم يعاني اكتئابا نفسيا واضطرابا في الشخصية، وأنه مسؤول جنائياً عن جريمته، حسبما ورد في التقرير، وهو ما دفع القاضي لإصدار الحكم المذكور بحقه.

وبصدور الحكم، قرر كلٌ من المدعي العام والمتهم الاعتراض على الحكم، حيث زعم المتهم أنه أثناء تخابره مع إسرائيل لم يكن في كامل قواه العقلية، بسبب تأثير الحبوب المخدرة التي يتناولها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اخبار زي كذا تعلمك انه مافيه اي مصداقية متخابر وجايبين اخبار عنه وحاكمينه ٩ سنوات هذا حتى السيف قليل بحقه لكن ليش الاستهبال علينا وش القصة الحقيقية؟ وأبي تفهمونا انه تواصل مع اسرائيل عادي بدون مايمر على مدينة الملك عبدالعزيز بعدين نقول عادي كيف الأجهزة الحكومية يمر عليها حاجات زي كذا ولا يدرون الا بعد التخابر؟؟؟ ماني فاهم الصراحة وخبر زي هذا ماله اي فائدة خاصة اذا كان الرجل مختل!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق