اقتصاد

السعودية الأقل عربياً والعاشرة عالمياً في تدني نسبة الفقر

12 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

سجلت تشاد وهايتي وليبيريا أعلى معدلات الفقر وفقاً لأحدث تقرير نشرته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، حيث بلغت نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر 80% من إجمالي عدد السكان.

وبلغت نسبة في السعودية 12,7% في عام 2012م، وهي الأقل عربياً والعاشرة عالمياً في تدني نسبة الفقر من بين 144 دولة شملتها تقديرات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، بينما بلغت النسبة في الإمارات 19.5 % ،وذلك حسب “الرياض”.

سجلت تايوان أقل مستوى للفقر بنسبة بلغت 1,5% من إجمالي عدد السكان، وجاءت بعدها ماليزيا بنسبة 3,8%، ثم أيرلندا بنسبة 5,5%، ثم النمسا بنسبة 6,2%، ثم تايلاند وفرنسا بنسبة 7,8%، ثم سويسرا بنسبة 7,9%، ثم كندا بنسبة 9,4%، ثم هولندا بنسبة 10,5%، ثم المملكة بنسبة 12,7%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. جولة واحدة في حي منفوحة وعتيقة بالرياض وجوله على احياء جنوب جدة وجولات اخرى في مناطق متفرقه راح تثبت للجميع ان الدراسه هذي مغلوطة. واضح انه تم دهن سير المنظمة المسؤولة عن أعداد الإحصائية او انه تم تزويدهم بمعلومات غير واقعية. لأحد يقولي نسبة وتناسب يعني معقول الإمارات نسبة الفقر فيها اعلى!! احترموا عقولنا

    1. ياكندي التقربر يقول 12% وتقول حارات الحاره 5 او 6 الاف كم مليون يقصد واتمنى تشوف مقطع يوتيوب عنوانه (عوده الناس للطبخ على الحطب بسبب الغلاء الفاحش) من دبي التقرير الفقر نسبه وتناسب في السعوديه نسبه جيده

  2. قال سبحانه ( وأما بنعمة ربك فحدث )
    مصداق لقوله تعالى كل مواطن حقيقة يحمل الهوية الوطنية فهو في نعيم وسعة من المال والطعام والمسكن بل خير هذه البلاد عما غيرها من البلدان الإسلامية والمسلمين في أنحاء العالم ……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق