أنحاء العالم

باكستان تفرج عن برويز مشرف من الإقامة الجبرية بكفالة

برويز مشرف

(أنحاء) – إسلام أباد – د ب أ : ــ

افرج عن الحاكم العسكري الباكستاني السابق برويز مشرف من الاقامة الجبرية اليوم الأربعاء بعد أن تم دفع الكفالة في كافة الاتهامات الجنائية المنسوبة إليه ، حسبما ذكر حزبه.

وقالت آسيا اسحاق ، المتحدثة باسم حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية ، ” إنه رجل حر الآن ومسموح له بالتنقل ومقابلة عائلته واصدقائه السياسيين”.

وكان الحاكم السابق للبلاد قيد الإقامة الجبرية في فيلته في ضواحي اسلام اباد منذ ابريل الماضي عندما عاد الى باكستان بعد أكثر من أربع سنوات من المنفى الاختياري. ويواجه مشرف الذي استولى على السلطة في انقلاب عسكري غير دموي عام 1999، وحكم باكستان حتى عام 2008 ، أربعة اتهامات جنائية ، بما في ذلك اتهام يتعلق بقتل رئيسة الوزراء السابقة بنظير بوتو في عام 2007 . وعلى الرغم من أن المحاكم أخلت سبيله عنه بكفالة في جميع التهم المنسوبة إليه، إلا أنه من المحتمل ألا يغادر باكستان . فقد منعته وزارة الداخلية من السفر إلى الخارج حتى يتم تبرءته من جميع التهم.

وقال الياس صديقي محامي مشرف ، ، إنه سيقوم برفع طلب إلى المحكمة العليا للسماح لمشرف بزيارة والدته المريضة في دبي بالإمارات. ورفضت إسحاق تكهنات بأن الإفراج عن مشرف كان نتيجة اتفاق بين مؤيديه الدوليين والحكومة الباكستانية وأن الجنرال السابق سيغادر البلاد إلى الأبد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق