أنحاء الوطن

المدينة المنورة .. ديوان المظالم يشترط على المتقدمين للوظائف إجادة “صب القهوة”

ديوان المظالم

(أنحاء) – متابعات : ــ

إشترطت المحكمة الإدارية بالمدينة المنورة، على المتقدمين لشغل وظيفة مراسل أو سائق أو معقب في “ديوان المظالم”، أن يكونوا مُجيدين لـ “صب القهوة”، ما أدى إلى إحجام وانسحاب الكثيرين من حملة الشهادة الثانوية والبكالوريوس عن التَّقدم للوظيفة.

ونصَّت ورقة طلب التقديم للوظائف الـ 33 التي اُعلن عن توفرها، في مختلف المحاكم الإدارية بالمملكة، على كتابة تعهدٍ خطي، بأن لا يمانع الموظف في تقديم خدمات الضيافة “صب القهوة والشاي” وإجادة ذلك، وذلك حسب “الوطن”.

وقال بعض من تدافعوا للتقدم للوظيفة إن طلب التوقيع علي التعهد لقبول الوظيفة أشبه ما يكون بالشرط التعجيزي، فيما برر مصدر في المحكمة الشرط، بأنه جاء وفق دليل تصنيف الوظائف لدى وزارة الخدمة المدنية.

5

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. وليش كل هذه الإهانات بوضع مثل هذه الشروط.. فإن كان هذا الخبر صحيحا الأولى على من نص على هذا الشرط أن يكون يجيد فن صب القهوة حتى يكون قدوة للآخرين.. أليس كذلك ياقوم؟؟

  2. ليست عاجزه هذه المحاكم عن توفير مضيفين قهوة ولاكن بعض الدوائر الحكومية تتعمد هذا الشرط لغير حاجة من اجل الضغط على المتقدمين لتخفيف اعدادهم خاصة اذا علمته ان لديهم عزة نفس فيه لا تريد لهم الحياة الكريمة …

  3. ومن مايعرف يصب القهوه .. اصلا من قلة الوظائف وكثر الجلوس في البيت واستقبال الضيوف مع الوالد صار الواحد محترف بصب القهوه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق