كتاب أنحاء

ذهب.. ذهب

بالتزامن مع إعلان وزارة الداخلية السعودية عن إنتهاء فترة التصحيح للمقيمين والعمالة الغير نظامية في البلاد، لاح في الأفق بياضاً ناصعاً ممزوجاً بالذهب الخالص لمن أراد الفلاح من أبناء المملكة الطموحين المغامرين أحياناً وللأسف مغامرة بلا هدف.

يبدوا أن الداخلية السعودية شعرت بالمسؤولية التي يتطلبها الموقف، بعد تمديدها لفترة المهله التي منحتها لتصحيح أوضاع العمالة والمقيمين الغير نظاميين، إذ أن تلك المهله قد تخلق فجوة تعترتها أيادي العابثين الغير مبالين بالأنظمة الإدارية، فيستجيبون للمطالب بتخليص المعاملات بطرق غير شرعية مقابل مبالغ مالية أو خدمات غير مباشرة!

في الجانب الآخر لم تنسى قسوة هذا القرار الأمني المقيمين السوريين الذين يشكون إنعدام الاستقرار في بلدهم، كما هو حال الجالية الفلسطينية التي استضافتهم المملكة منذ أكثر من ستة عقود، بل تخلت عن مقعدها في مجلس الأمن مؤخراً لهذا السبب كأحد المبررات، كما لم تنسى قسوة القرار المقيمين المثبت ميلادهم على الأراضي السعودية، إنها الأخلاق السعودية في كل زمان ومكان.

احد العمالة المقيمة بطريقة غير شرعية في المملكة منذ زمن، عرض قبل اشهر نشاطه التجاري للتقبيل عن طريق اصدقائه المواطنين الذين تعرف عليهم طيلة فترة إقامته، وذلك خشية الوقوع في مأزق انتهاء المهله.. والآن، يا ترى من تجرأ وغامر واشترى هذا النشاط ليكمل به مسيرة التجارة الحرة للمواطن صاحب الأولوية في خيرات بلاده.

ومضة قلم؛ هذا القرار القاسي الرحيم في ذات الوقت، سيجلب لشباب الوطن خيرات الأرض والسماء متى ما رغبوا في استغلال الظروف التجارية، وخوض غمار التجربة بدلاً من المتابعة للمشهد بعين “ولد النعمة”، المولود وفي فمه ملعقة من ذهب وما زال يتغنى بكلمات؛ ذهب.. ذهب..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. ودي بس : 1- ماعندي راس مال
    وودي بس ماعندي عمال
    وودي بسماقدر اترك وظيفتي
    ودي لكن العين بصيره واليد خمسه سم
    ودي لكن علي ايجار
    ودي لكن علي قسط بنك
    ودي لأني ماكل تبن … علبة حليب الاطفال ب35 ريال …..

  2. لاحظنا تأثير رحيل العمالة الوافدة المخالفة في الشوارع
    من سنوات أول مره أروح دوامي الاسبوع اللي فات بدون زحة
    هذا اقل الارباح
    ويارب تستمر الحملة ولايتهاونون

  3. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا محمد بن علي بن أحمد بن شولان عمل في المستشفى الملك فهد المركز بجازان في قسم الخدمات الاداريةالخبره المكتسبة لدي 5 سنوات وأعالني من الانميا المنجلية وبعد المسافة من المستشفى الى البيت 50كم ولم أملك سياره وظائف مع شركة الراتب 2500 رمي المستشفى ولم أرسم  البغاء مساعد والله الظروف ما يلعبها لا والله في البيت 3 المعوقين وهذا السلام الخيريه ومساءات لتحسين الظروف مواقين 3 إخوان النظر في حالتي وشكرا لك يا حبيبي47455452000101 انا اخوك محمد علي أحمد شولان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق