أنحاء الوطن

هيئة الطيران المدني تتحفظ على طاقم الطائرة الإريترية التي هبطت بجازان

2 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بياناً اليوم أكدت فيه واقعة الهبوط الاضطراري للطائرة الإريترية بجازان كاشفة أنه بعد انتهاء التحقيقات الأولية مع طاقم الطائرة، تم التحفظ على من كان على متن الطائرة، لاستكمال جميع التحقيقات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وتفصيلاً فقد أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان لها اليوم أن مركز المراقبة الجوية الإقليمي بجدة رصد رادارياً عند الساعة (09.30) صباح هذا اليوم، طائرة باتجاه الأجواء السعودية وعند الاتصال بقائد الطائرة طلب الهبوط الاضطراري بمطار الملك عبدالله بجازان، وعلى الفور تم إعلان حالة الطوارئ بالمطار واستدعاء الجهات المعنية التي اجتمعت بمركز القيادة الثابت بالمطار فور تلقي البلاغ لمتابعة الحالة أولاً بأول.

وذكر البيان بأنه سمح للطائرة بالهبوط من قبل الجهة المختصة وفق الأنظمة الدولية وذلك عند الساعة (10:38) صباحاً، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية والفنية المتبعة بهذا الخصوص وإيقاف الطائرة بمنطقة العزل بالمطار.

وأوضح البيان أنه بعد هبوط الطائرة اتضح أنها طائرة إريترية صغيرة ذات محرك واحد وعلى متنها ثلاثة أفراد، وبعد انتهاء التحقيقات الأولية معهم، تم التحفظ على من كان على متن الطائرة، لاستكمال جميع التحقيقات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق