ثقافة وفنون

أمين العاصمة السابق : تخطيط الرياض أفضل من تخطيط دبي | فيديو

15 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

قال أمين الرياض السابق عبد الله النعيم، إن تخطيط مدينة الرياض أفضل من تخطيط مدينة دبي، وأن حدائق الرياض أكثر بكثير من حدائق دبي، وأن الفرق هو فيما أسماه “الترفيه البريء وغير البريء” الذي تمنع الظروف الاجتماعية وجوده بالرياض، حسب قوله، في إشارة إلى المراقص والكازينوهات وغيرها.

وأضاف النعيم في حديث أدلى به مؤخراً لقناة “روتانا خليجية”، بأن كثرة العمائر في دبي ليست دليلاً على حسن التخطيط، مؤكداً أنه ضد انتشار العمائر في الرياض، لأن مساحتها واسعة ولا تحيطها موانع طبيعية أو جبال تمنع التوسع الأفقي، مع عدم ممانعته في وجود بعض الرموز مثل الفيصلية والمملكة وغيرها من الأبراج بشارع الملك فهد.

واستدرك أمين الرياض السابق أنه لا ينكر أن “مترو دبي” يعتبر نقلة كبيرة شهدتها إمارة دبي، مشيراً إلى أنهم في الرياض لم يتوقعوا أن يصل تعداد السكان لأكثر من 6 ملايين نسمة ومليوني سيارة.

ورأى النعيم أن مطار دبي وضع في المكان الخطأ، لأنه تسبب في خنق المدينة، عكس مطار الرياض الذي وضع على بعد 40 كلم من المدينة بمساحة أكثر من 120 كلم مربع، ولم يسبب أي زحام أو ضيق للمدينة.

[youtube width=”600″ height=”370″]http://www.youtube.com/watch?v=gdyQMPU6P3c[/youtube]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. اوكي خلي المراقص ع جنب جاي تعايرهم فيها؟ .. بالله عليك تقارن حديقة سلام المعفنه بحديقة الخور؟ ولا الشوارع الوسيييعه ولا النظام والقوانين ولا النظافة ولا مولاتهم الكبيره فيها سينما وعروض واكواريم ولا الفعاليات الكثيييره هناك تحتار وين تروح . . انتو مطر نزل عليكم نص ساعه غرقت الدنيا وصار فيه مفقودين وتكسرت السيارات وتعلقت المدارس واذا جا الصيف ماعندنا غير المولات المعفنه حتى مو زي مولات العالم يا بلع يا بلع ولا النوم بالبيت احسن فرحانين بالرياض غاليري اكبر مول وليت فيه شي مميز .. شكل الكبر ماأثر عليك الله يحفظك!

    1. انا لست مع المقارنات ولكن اغلب من يروح لدبي والبحرين نساء بدون محرم اومع محرم وفجأه يتحول الترفيه البرئ الي الذهاب للمراقص والبارات والحفلات الماجنه وما خفي اعظم وبعد الساعة الثالثة ليلا عينك ماتسوف الا النور تعال تفرج علي المساومات علي الاسعاركله بثمنه بنات ونساء رجال باعو انفسهم الشيطان فهل هذا تطور لم يعد لهم قيمة باعوأنفسهم بثمن بخس

  2. ياخرطي – عين الشمس لا يحجبها غربال – لجلجة النعيم المعهوده ومداحتها أمها ومشاطتها – حسينا الله ونعم الوكيل نسأله القادر أن يجازيكم جميعا ما تستحقون وأن يعجل بذلك

  3. السعوديين هناك عوائل بالألاف ل سنه .. برأيك هذولا رايحين مراقص؟ لا ياحبيبي رايحين يعيشون الحياة .. الرياض المفروض تصنف من اكثر مدن العالم كآبه ! .. ماعندكم غير الشمال مهتمين فيها وتضبطونها لا و حاطين كل الاعمال والجامعات في الشمال حتى التخطيط سيء! عشان كذا الواحد يختنق بالطريق .. تقارن شمال الرياض بجنوبها وغربها بالله؟

    1. لما نروح دبي احس بغضب الله وسخطه ع هذه المدينه
      والله خلينا ع الرياض والكآبه واللي فيها ولا اروح مدينه تحس انها صنعت للترفيه المحرم

      1. اللي يروح للوصاخه يلقاها ويحس بغضب الله واللي يروح للاماكن المحترمه النظيفه يلقاها ويحس بالحياة

    2. اغلبهم رايح المراقص وغيره اذا رحتي اكيد مرعليك المناظر ولا هناك تكشفون علي من هب ودب وهنا محافظين وشف فيه فرق الا المراقص اسواق نفس الشركات موجوده في كل دول الخليج ومكيفه ومطاعم والي يروح البر ولا المناطق الجبليه بيستانس ولا لازم اجواء رومانسيه فيها كؤوس ونسوان تعرض مفاتنها وخلطه بلطه

  4. ليتك ساكت !! وانت لما كنت أمين الرياض !! وش سويتا وش خططتا …وش فعلتا !! من غير المخططات غارق فيها أنت وربعك ! والى قبلك والى بعد ك !!
    الطينه من العجينة …والخباز واحد..! ولو انى أعرف لآانت ولآ الى قبلك ولآ الى بعدك تقدرو تسوو شى (عبد مأمور ) بى الريموت …!! طبعاً لصالح مزنه !!هههههههههههههههههههههههههههه

  5. يا زين دبي وزين مراقصها وشوراعها وكل شي فيها.

    وانت يا ديناصور انت وكلامك عن افضلية تخطيط

    الرياض عن دبي .ترا هالكلام عيب على شيباتك تراني

    في غام ٢٠١٣ وانت باقي تبربر علينا بخرافاتك. ما ضيعنا

    الا انت واشكالك.. اقول بس رح شف شوارع الرياض.

  6. اولا لا نقارن الرياض بدبي ثانيا التطور واضح فين ثالثا عيب نتكلم عن الاخوان الأشقاء بدبي بطريقتك السيئة رابعا ١٢ طيارة يوميا من لندن على دبي والسعودية رحلتين كل أسبوع وعليك الحسبة بلاش تفضحنا بلدنا نحبة كيف ما كان حتى لو ماعندنا أطول برج في العالم ولا اكبر مول ولا اكبر حديقة ورود ولا اكبر سباق بخرت فخمة منظم ولا ولا ولا ولا اكتفيت والا ودك أقول لك كما قال الشاعر وليه وليه وليه ،……!!!

  7. الرياض تقارنها بدبي .. يرجاال صلي ع النبي ويييين قارن عاصمتنا بعاصمة بوركينا فاسو ولا عندك مثلا مررة اذا قولت ها مقارنة عادلة بجدة مافي فرق بينها ولابين العاصمة الا البرجيين دبي ماتطوورت الا من قبل نااس تعرف تخطط لبلدها اما حضرتك للاسف تركت الأمانة زي ماهي جات نسخة منك مافي جديد وهذا مطاار الله يسلمك خمج وعفن المطاار اذا اتكلم قال اعتقووني

  8. ما عليكم منها يالاماراتيين، العجوز خرفت وقامت تخبص بالكلام، حساده مسؤولينا، المفروض تقارن بنيتك التحتية بلاهور ولا بغداد ولا القاهرة وحتى مع هالدول المنافسة صعبه، فتواضع يا محب النياق،،،واعرف مستواك.

  9. الله يذكرك بالخير يا علي النعيم انت من جعلت من الرياض في يوماَ من الأيام رياض من الخضره والنمو والازدهار واستحقيت ان يسمى شارع الظهران وسط العاصمة باسمك. ولكن صدقني انت تتغنى بصرح هوى من بعدك. ربما ابتعادك عن العمل الرسمي يا سعادة الأمين لم يجعلك تحكم على الرياض الحالية بنظرة المنصف. مشكلة الرياض ليست في نقص الترفيه فنقص الترفيه امر اعتدنا عليه كسكان لعاصمة يقصدها الجميع من جميع إمارات ومدن المملكة لأغراض العلاج والعمل مما تسبب في ما يسمى (المركزية) التي استهلكت ونهشت الرياض أضافه الى فساد الأمين ما قبل الحالي المدعو بالمعيوف ففي عهده أصبحت المشاريع تنجز في أوقات طويله وبجودة منخفضه. اغلب المنشآت الحيوية في الرياض تعدت عمرها الافتراضي ولم تعد الصيانه تجدي نفعاً معها وخير مثال على ذلك الكباري القديمة ومطار الملك خالد الذي خرج من دائرة منافسه مطارات الدول الفقيرة كسيريلانكا مثلا. تحججك بأنكم لم تتوقعون ان يصل التعداد السكاني الى ٦ ملايين نسمه لا يقبله ذو عقل حيث ان الدول التي توازي ميزانياتها ميزانية الرياض وحدها يقوم المسؤولين فيها بعمل خطط مستقبليه بعيده المدى بناء على تحليلات إحصاءات ديموغرافية وجيوغرافيه دقيقه يتم من خلالها الأعداد للمستقبل وليس فقط العمل على حل مشكلات الوقت الحالي!!

    أنقذوا الرياض قبل فوات الأوان. لا نريد ان تصبح الرياض بومباي اخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق