ثقافة وفنون

شقيقة أمير قطر تشتري لوحة فنية لفنان بريطاني بنصف مليار ريال

3 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

دفعت شقيقة أمير قطر الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني مبلغ 142 مليون دولار (521 مليون ريال قطري) في سبيل اقتناء إحدى لوحات الفنان البريطاني فرانسيس بيكون.

كشفت ذلك صحيفة “نيويورك بوست” اليوم (الثلاثاء)، مؤكدة أن اللوحة التي بيعت الأسبوع الماضي بمبلغ 142 مليون دولار في مزاد علني في نيويورك وحققت رقماً قياسياً لأحد أغلى الأعمال الفنية التي تباع في مزاد كانت من نصيب الشيخة المياسة آل ثاني.

ولفتت إلى أن اقتناء شقيقة أمير قطر لهذه اللوحة يرجع إلى اهتمامها الكبير بمجالات الثقافة والتعليم وحرصها على شراء أشهر الأعمال لمتحف قطر الوطني الذي يصممه المهندس المعماري جان نوفيل ويُتوقع افتتاحه في نهاية 2014.

الجدير بالذكر، أن اللوحة المباعة حملت اسم “ثلاث دراسات لرسم لوسيان فرويد” ويصور خلالها بيكون صديقه ومنافسه لوسيان فرويد وهو يجلس على كرسي خشبي وله خلفيتان مختلفتان.

4

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫21 تعليقات

  1. الله يهديهم ويهدينا جميعا إلى طريق الصواب…. حاجة تجنن… طائرة الجامبو تساوي 50,000,000 دولار… ولوحة فنية تساوي 142,000,000 دولار… يعني بقيمة 3 طائرات جامبو… وهناك دول ما تمتلك طائرات في الأصل…

  2. إمرأه ذكيه – ستعمل من دولة قطر معرضا ومتحفا دوليا يحوي النادر والثمين من التراث العالمي يجذب السواح والزائرين وثروة تزداد قيمتها مع الزمن – والأهم أن يهتم العالم بأمن وسلامة قطر حفاظا على تراثه الإنساني وبذلك ربطت إهتمام العالم بأمن وسلامة قطر — هذا يسمى التفكير خارج الصندوق (THINKING OUTSIDE THE BOX

  3. اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا
    هذا هو التبطر على النعمة حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله لايبارك لهم في معرضهم وجعله ومبال عليهم يارب
    ناس ماتخاف الله ،،،

  4. على الأقل ما سرقتها من الميزانية وأودعتها في بنك سويسري مثل ربعنا
    متحف قطر الوطني سوف يجذب أعداد مهولة من السياح الغربيين وسوف يفيد بلدهم

  5. الحمدلله كشعب قطري الله انعم علينا في الخيرات منازل مجانية رواتب عالية كهرباء وماء ببلاش كل شيء وفرته الحكومة لنا بل حتى حكومتنا ساعدت الاخرين اعادة تعمير مساكن جنوب لبنان و غزة بعد تدمير اسرائيل لها واعادة تعمير دافرفور ودفعت مليارات لتونس وليبا ومصر ولا تتوانى عن تقديم المساعدات لاي بلد محتاج لكن للاسف بعض البلدان العربية يرى تلك المساعدات تدخل من قطر في بلده تصب لصالح شعب بلده فهو يخاف اذا اصبح شعبه في حالة اقتصادية جيدة يصبح غير محتاج للحكومة ويبدا يتذمر عليها وهذا لم يصبح في قطر التي يوجد فيها اغنى شعب على الارض كذلك الدول الاخرى مثل افريقا واسيا و اوروبا حينما تساعدهم قطر او تستثمر لديهم يربحون بتلك الاموال على عكس الدول العربية قطر تمتلك حصة رئيسية في شركة صناعات الطائرات ايرباص بجوار بريطانيا وفرنسا المؤسسين وكذلك تمتلك في شركات عالمية مثل سامسونج الكورية وشركة السيارات الالمانية بورش و متاجر هارودز البريطانية و بنك اوف امريكا اكبر بنك في امريكا و بنك باركليز اكبر بنك في بريطانيا و اكبر شركة بتروكيماويات في ماليزيا و شركة المعادن الثمينة في سويسرا ومئات الاستثمارات الضخمة داخل وخارج قطر لقد بلغت عواد ارباح الاستثمارات القطرية مبالغ خيالية تجعل قطر تتوقف عن انتاج النفط والغاز لو ارادت لكنها مستمرة في استثمار هذا لشعبها وللاجيال القادمة و لقد اقامت مدينة تعليمية ضخمة في قطر تضم جامعات من 14 دولة توفر التعليم مجانا ليس للقطرين فقط بل للخليجين والعرب والاجانب الراغبين في تحصيل التعليم من جامعات عالمية ولكن لا يستطعيون تحمل تكاليف التعليم الان يمكنهم الدراسة في قطر مجاناً وهي البلد العربي الوحيد الذي يخصص 2 ونصف بالمئة من دخل البلاد في الاستثمار في البحوث العلمية بينما الدول العربية تتنافس في اقامت برامج اعلامية غنائية لاستخراج افضل المغنين قطر نظمت برنامج نجوم العلوم حيث استقطب كافة المتسابقين العرب من كافة الدول العربية الذي لديهم اختراعات وتبنتهم في هذا البرنامج واعطتهم جوائز مالية سخية في هدف عدم الشباب العربي على التطوير في مجال العلوم و لقد تطورت قطر نظام الصحة حيث انها البلد العربي الوحيد الذي يوفر تامين صحي كامل يشمل كل شخص يعيش في قطر وليس المواطنين فقط على حساب الحكومة حيث يحق له بهذا التامين التعالج اين ما يشاء سواء في مستشفى حكومي او خاص ولم تنسى قطر الجوانب الاخرى في تعزيز تطورها ونموها السريع كالصناعة والزراعة و الثقافة والفنون و الرياضة والاعلام و ما هذا المقال الا نقطة في بحر التطوير القطري حيث قطر لن تصبح فقط مركز ثقافي وفني عالمي او رياضي او تجاري بل لديها خطط طموحة تشمل مجالات اخرى واسعة وقطر مستعدة ان تساعد اي بلد في العالم لا توجد عليه حساسية من الاموال القطرية او عنجهيه او حقد على قطر فمن لديه هذه الامور الله و قطر غنين عنه فلقد حباها الله الخيرات و بارك الله لها في رزقها منذ قديم الازل حينما كان اهل قطر في فقر ولم يساعدهم احد سوى ربهم سبحانه وتعالى فشقوا البحر و اخرجوا منه اللؤلؤ.

  6. اعتقد انه ليس من اللائق مهاجمة الاميرة على شرائها لهذه اللوحة بهذا المبلغ فهذا شأنها وهذا مالها وتم شرائها لهدف وليس من باب (الفشخره) او التعالي او فرد العضلات كما يفعل العديد من الناس

    هي لم تشتري هذه اللوحة والشعب القطري جائع

    لم تشتري اللوحة ودخل الفرد 2000 – 5000 ريال

    لم تشتري هذه اللوحة والتعليم يعاني

    لم تشتري هذه اللوحة ونظام الصحة في الحضيض

    لم تشتري هذه اللوحة وشعبها يسعى لتسديد ديونه

    لم تشتري هذه اللوحة وشعبها يعمل لدفع ايجاراته واقساطه

    لم تشتري هذه اللوحة وليس لقطر بنية تحتية

    لم تشتري هذه اللوحة وقطر تغرق في شبر ماء

    لم تشتري هذه اللوحة والدولة تعمها الفساد

    لم تشتري هذه اللوحة والدولة تكافئ الفاسد بالمناصب وتقيل الصالح

    بالرغم من بعض الملاحظات على قطر كوجود اكبر كنسية في الشرق الاوسط والانفتاح الغربي الموجود فيها الذي لايقبله مسلم

    ولكن ارفع قبعتي احتراما لهذه الدولة التي تعمل لاجل شعبها وليس العكس

    ارفع قبعتي احتراما لهذه الدولة التي ناضلت حتى حصلت على استضافتها لكأس العالم .. ومن كان يصدق !!

    ارفع قبعتي احتراما لهذه الدولة التي تحاول ان تتقدم وتلحق بالركب وليست قابعة في مستنقع التخلف

    .
    .

    ايها الشعب القطري هنيئا لكم حكومتكم وهنيئا لحكومتكم بكم.

    1. وين ها لقبعة… وانت ناسي إنت في بلاد حارة مشمسة ممكن تصيبك ضربة شمس.. خلي القبعة في مكانها أبرك لك…. ههههههههههههه

  7. المال مال الله عزوجل ونحن مسؤولين عنه يوم القيامة وفي الحديث الشريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم من الحديث المال من اين اكتسبه وفيما انفقه واعتقد المبلغ ليس بسيط 521 مليون ريال على لوحة لايوجد شئ يبرر هذا الفعل حتى وأن كان الدولة غنية والشعب غني؟؟؟

  8. اذا كانت اللوحة ب521 مليون كم بيكون قيمة المعرض والمبني اللي بيحطون فيه هاللوحة . البريطاني نفسة اللي رسمها مااشترية بربع هالمبلغ , اخر زمن

  9. هويقصد قبعة بلدة تركستان ………. بس انتا استعجلت الرد………اصلا مانكبنا غير طرش البحر ولا حنا بخير……مافي بلد زي السعودية …….. لاتنغر بما يقال فليس كل مايقال صحيح

  10. كنت بأرد رد سلبي عالموضوع .. بس بعض التعليقات مقنعة للواحد .. عندما تكون لديك حكومة تخطط وتستثمر والشعب عايش ولله الحمد برفاهية وعددهم قليل نسبة للميزانية والمقيمين وغيرها .. المعارض والمؤتمرات أمور مكملة وجاذبة وحضارية ..
    والمبلغ ما وصل للمليار ..
    المشاريع عندهم أيضاً ليست بنفس التكاليف ونجد فروق بالجودة هنا في السعودية وهناك .. مشاريعنا بمئات المليارات والبنية التحتية متخلفة ولازلنا كأننا عائشين بالقرن الماضي نسبة للدول المجاورة .

  11. بارك الله للشعب القطري بهذا الأمير الشاب والله يعطينا ما عطاهم ويعطي كل الشعوب اميراً وبلداً مثل قطر ، وانا مع القطري الذي اعطاه اميره وحكومته كل ما يريد الماء والكهرباء وغيرها ، هناك بلدان يدفع المواطن ثمن الكهربا والماء وهذه من حقوق المواطن ، واشكر الاخ التركستاني على مشاعرة الطيبة تجاه قطر ، ربي يبارك فيك ويكثر من امثالك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق