شبكات اجتماعية

حمزة المزيني : اللغة العربية ليست أفصح اللغات .. ومن قال أنها لغة أهل الجنة؟

mazany999 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

أكد حمزة أحمد المزيني، أستاذ في جامعة الملك سعود ـ قسم اللغة العربية وآدابها أننا ما زلنا كعرب أسرى للتعبير العاطفي المعهود البعيد عن فهم مشكلنا اللغوي.

وأوضح المزيني أن اللغة العربية لن تندثر لأسباب عدة، منها كثرة متكلميها، وأنها وسيلة التعليم، والآن ينشر بها آلاف الصحف والكتب وصفحات الانترنت.

وانتقد المزيني في  تغريداته العرب الذين يرون باللغة العربية أفصح اللغات وأجملها: “كم أود أن يقرأ الأعزاء كتاباً لمؤلف فرنسي بعنوان: “لغات الجنة”، وترجم إلى العربية.

وكنت عرضت له في مقال بعنوان: “التحيز اللغوي”، يتضمن الكتاب عرضًا لما يقوله الناس عن لغاتهم في الحضارات جميعًا قديمها وحديثها ويبين أن ما يقولونه جميعاً متماثل إلى أدق التفاصيل فهم يقولون كلهم إن لغاتهم أجمل اللغات، وأكثر كفاءة في التعبير، ويتجاوزون ذلك إلى القول بأنها اللغة الأصلية وأن الرب اختارها وأنها لغة الجنة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. السؤال موجه للمزيني…
    لماذا إختار الله تعالى اللغة العربية للقرآن الكريم دون سائر اللغات الأخرى وأن خاتم الأنبياء والمرسلين عربي دون سائر الأجناس الأخرى؟؟
    فهناك حكمة إلهية في ذلك.. أليس كذلك يا قوم؟؟

  2. عجبي بأن البعض أصبح يستشهد بالثقاقات الغربية دون أن يرجع إلى مرجعه الإسلامي كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم،،، فمثل هذه الأمور أصبحت ظاهرة مخيفة في مجتمعنا حتى تجعلنا نشعر بأننا ثقافتنا الإسلامية تختلف فيما بيننا… ربما الثقافات الغربية أثرت في بعض من تعلم ودرس وعاش في تلك البيئات الغربية….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق