أنحاء العالم

مصر .. الحكومة تُعلن جماعة الإخوان المسلمين “تنظيماً إرهابياً”

نساء يرددن هتافات ضد الإخوان خلال مراسم تشييع ضحايا انفجار الدقهلية
نساء يرددن هتافات ضد الإخوان خلال مراسم تشييع ضحايا انفجار الدقهلية

(أنحاء) – وكالات : ــ

أعلنت الحكومة المصرية أمس جماعة الإخوان المسلمين «تنظيما إرهابيا» وأكدت أن «جميع أنشطتها بما فيها التظاهر محظورة»، بحسب ما قال وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي.

وأكد البرعي في مؤتمر صحافي بالقاهرة أنه في حالة مخالفة جماعة الإخوان هذه القرارات ستطبق عليها بنود «مكافحة الإرهاب» التي أضيفت إلى قانون العقوبات المصري في العام 1992.

وأضاف البرعي أنه تطبيقا لهذا القرار كذلك «ستدخل الشرطة إلى الجامعات» لمنع تظاهرات جماعة الإخوان.

وردا على سؤال حول الوضع القانوني لحزب الحرية والعدالة الذي شكلته جماعة الإخوان المسلمين، قال البرعي إن «حزب الحرية والعدالة لا يعدو أن يكون الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين والحكم الصادر (بحظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين) يقضي بأن كل من ينتمي إلى تنظيم الإخوان المسلمين محظور وسنطبق الحكم بحذافيره».

واتهمت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين بتنفيذ هجوم انتحاري أدى إلى سقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا في المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية شمالي القاهرة.

وقال حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي في مؤتمر صحفي «روعت مصر كلها فجر الثلاثاء بالجريمة البشعة التي ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين بتفجيرها مبنى مديرية أمن الدقهلية.»

وأضاف «قرر مجلس الوزراء إعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وتنظيمها تنظيما إرهابيا بمفهوم نص المادة 86 من قانون العقوبات»، وقال إن مصر «لن ترضخ لإرهاب الجماعة».

وكانت جماعة الإخوان أدانت التفجير كما تقول إن احتجاجاتها على عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي إليها في يوليو الماضي هي احتجاجات سلمية.

وقال عيسى إن إعلان الإخوان المسلمين جماعة إرهابية يتضمن «توقيع العقوبات المقررة قانونا لجريمة الإرهاب على كل من يشترك في نشاط الجماعة أو التنظيم أو يروج لها بالقول أو الكتابة أو بأي طريقة أخرى وكل من يمول أنشطتها».

وأضاف أن القرار يتضمن أيضا «توقيع العقوبات المقررة قانونا على من انضم إلى الجماعة أو التنظيم واستمر عضوا في الجماعة أو التنظيم بعد صدور هذا البيان».

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. بدري ،،. حسيتو بخط هم الحين. عقبال اللي عندنا المندسين. ينتظرون الفرصه لتعرفك حقيقتهم بطعم ودعم تحالفي أردو غاني. خسئتم

  2. خطابي الى العقلاء من المصريين …. العقلاء فقط

    إذا كان الهدف ازاحة حكم الاسلاميين … إذا ماهو البديل ؟؟

    اما ان يكون حكما عسكريا لتعود ايام مبارك وحياة حالة الطواريء … واما حكما علمانيا ينفي صفة الدولة الاسلامية … واما حكما مسيحيا .

    الخطة واضحة … اعلان جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية ومن ثم تجميد ارصدتهم والاستيلاء عليها طبعا وتصفية كل العناصر القيادية في الحركة الاسلامية لتعود مصر كما كانت بل واسوأ … سرقة – دعارة – رشاوي وفساد – قتل – تفجيرات ومن يتوقع ان وضع مصر سوف يستقر بهذه القرارات فليسمح لي بان اصفه بالمخطيء فكل الدلالات تدل على انحدار الاوضاع خاصة أن الاغلبية ضد حكم العسكر والعناصر القيادية الحالية. ومن يريد ان يتأكد فلينزل الى الشارع والسؤال الاهم :

    لماذا لم يقوم السيسي بعمل انتخابات بعد ازاحة مرسي مباشرة ؟؟؟ لماذا لايقوم بها الان ؟؟؟

    لانه يعلم ان الاغلبية الساحقة سوف تكون للإسلاميين فماهو الحل ؟؟؟

    فض الجماعة وحل حزب الحرية والعدالة واعلانهم ارهابيين وتصفيتهم بالكامل

    بطلوا ضحك على العالم يابتوع السيسي ترى العالم بتفهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق