أنحاء الوطن

وزارة الشؤون البلدية : المشاريع البلدية المتعثرة في المملكة 13%

9 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

كشفت وزارة البلدية والقروية أن عدد المشروعات البلدية في كافة مناطق المملكة خلال الـ7 سنوات الماضية بلغ قرابة 8 آلاف مشروع بلدي، وتشمل المشاريع المنجزة أكثر من 4470 مشروعا، بنسبة 56.5%، وأكثر من 3450 مشروعا تحت التنفيذ بنسبة 43.5% منها 1694 مشروعا تسير حسب الجدول الزمني المحدد لها.

وقدرت الوزارة عدد المشاريع المتأخرة عن الجدول الزمني المحدد لها في التنفيذ بـ1294 مشروعا، فيما يصل عدد المشاريع المتعثرة 465 مشروعا من إجمالي المشاريع التي تحت التنفيذ، بنسبة 13%.

وفي هذا الإطار قامت وكالة الوزارة للشؤون الفنية بتشكيل فريق عمل يضم مسؤولين من كافة القطاعات لمتابعة تنفيذ الترتيبات الخاصة بمعالجة مشكلة تأخر أو تعثر تنفيذ المشاريع التابعة للأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة، وبحث كافة المقترحات والإجراءات لسرعة الانتهاء من هذه المشاريع والتخطيط لمشاريع مستقبلية.

وحددت الوزارة أبرز أسباب تأخر وتعثر هذه المشاريع في احتياج بعض الأمانات للكفاءات المتخصصة في المجالات الفنية، وطول إجراءات سحب المشاريع وإعادة ترسيتها، كما أن تردد المسئولين في سحبها شجع المقاولين على التمادي في تأخير تنفيذها، كذلك قلة عدد مؤسسات وشركات المقاولات المؤهلة في بعض المناطق والنزاع على ملكيات الأراضي، وفى بعض الأحيان الاعتراض من قبل بعض المواطنين على إقامة المشروع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اعذار واهيه .. والدليل لو يبني غرفه مواطن في بيته تم تطبيق جميع الانظمه بما فيها نظام الرشاوي من قبل المراقبين والمعقبين .. والضحيه المواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق