أنحاء الوطن

وزارة العدل تتجه إلى حصر قضاة متقاعدين تورطوا في قضايا تزوير صكوك

3544

(أنحاء) – متابعات : ــ

قررت وزارة العدل حصر عدد من القضاة وكتاب العدل والضبط، ممن ثبت تورطهم في قضايا تزوير صكوك أثناء وجودهم على رأس العمل؛ وذلك بناء على توجيهات عليا تلقتها الوزارة مؤخرا.

وأكدت مصادر أن الاستدلال على تورط بعض القضاة وكتاب العدل في تزوير الصكوك، جاء من الأحكام التي أصدرتها محاكم استئناف بالمملكة العام الماضي، ونقضت فيها صحة عدد من الصكوك، ومنها صك ملياري ثبت تورط قاض متقاعد في تزويره، وذلك حسب “الوطن”.

ومن الحالات التي تم اكتشافها كذلك، صكان آخران لأراض ذات مساحات كبيرة جنوب جدة، تم شطبهما، وكشفت دراستهما عن تورط كاتب عدل متقاعد في تزوير الصك الأول، وقاض متهم بتزوير الصك الآخر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أتاني شخص صاحب استراحة مقابلة لباب المسجد
    قال لي يا أخي أتاني فلان (وأنا أعرف هذا الشخص) وأمرني باغلاق الباب الشرقي من الاستراحة وقال لي الأرض المطُلة عليه لي
    قال له (أي صاحب الاستراحة) كيف وهذه الأرض عامة وأتاه هذا المزور نسأل الله السلامة والعافية بصك مقتطعاً فيه هذا الضال ما لايقل عن 900 متر بسبب صلة القرابة له بذلك الخائن (الموظف) العامل في البلدية الذي تناسى تبعات شهادة الزور وكيف اشتد غضب النبي صلى الله عليه وسلم من مقترفها وتحذيره من اقتطاع قدر شبر من الأرض بغير حق الذي يساوي عند جمهور العلماء 15.45 سم وعند بعض العلماء 11.59 سم والبعض الآخر 8.83 سم أي لا شيء قال النبي صلى الله عليه وسلم من فعل ذلك طوّق سبع أرضين يوم القيامة أين هؤلاء عن هذه العقوبة الشنيعة إن كانوا مسلمين كما زعموا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق