أنحاء الوطن

أكبر معمري السعودية يشارك في انتخابات غرفة جدة

6 (نسخ)

(أنحاء) – جدة : ــ

شهدت انتخابات الغرفة التجارية الصناعية بجدة في رابع أيامها أمس الأربعاء مشاركة سالم العتيبي أكبر معمري المملكة العربية السعودية الذي تجاوز عمره (120) عاماً، حيث دخل قاعة التصويت على قدميه وأصر على المشاركة بنفسه في الانتخابات الجارية بمركز جدة للمنتديات والفعاليات التي تختتم فعالياتها اليوم الخميس لاختيار مجلس الإدارة الـ (21) في تاريخ بيت الأعمال بجدة.. والتي يتنافس عليها (48) مرشحاً من أصحاب وصاحبات الأعمال.

وأكد رئيس المركز الإعلامي للانتخابات أحمد بن سعيد الغامدي أن حجم المشاركة الكبيرة التي شهدتها الانتخابات في اليوم الأول للرجال والتي تجاوزت (3700) ناخباً كانت دافعاً لقطاع الأعمال للمشاركة بشكل أوسع يوم أمس الذي شهد اقبالاً كبيراً تجسد في مشاركة التجار والصناع في مراحل عمرية مختلفة، حيث شاهدنا اقبال كبير بين الشباب والشابات ورواد الأعمال، علاوة على أصحاب الأعمال المخضرمين والذين شهدوا انتخابات غرفة جدة على مدار السنوات الماضية.

وأعتبر الغامدي مشاركة المعمر السعودي سالم العتيبي الذي تجاوز 120 عاماً درساً عملياً للجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال وتحفيز لهم للتأكيد على أهمية المشاركة الفاعلة في صناعة القرار عبر اختيار مجلس الإدارة الذي يمثل التجار والصناع في الدورة الجديدة التي تستمر على مدار (4) سنوات وتضطلع بمسئوليات كبيرة تتعلق بالمستقبل الاقتصادي لعروس البحر الأحمر، مشدداً على دور الغرفة في قيادة القطاع الخاص لمواكبة قطار التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة في هذا العصر الزاهر.

وبدأت فعاليات انتخابات غرفة جدة الأحد الماضي في كل من محافظتي القنفذة ورابغ ثم انتقلت الاثنين إلى الليث، كما بدأ التصويت لصاحبات الاعمال في مركز المنتديات والفعاليات بجدة يومي الأحد والاثنين، وفتحت اللجنة المشرفة على الانتخابات باب التصويت للرجال امس الأول الثلاثاء بمركز المنتديات بجدة على مدار ثلاث أيام تنتهي اليوم الخميس.. قبل أن يتم فرز النتيجة الكترونياً وإعلانها عبر شاشة عرض كبيرة بقاعة الانتخابات بعد نصف ساعة فقط من اقفال باب التصويت، كما تنقل على الهواء مباشرة عبر قناة ديوان الفضائية التابعة لغرفة جدة.

واشتعلت المنافسة بين (48) مرشحاً على المقاعد الـ(12) لمجلس إدارة غرفة جدة، قبل أن تتولى وزارة التجارة تعيين 6 شخصيات اقتصادية مشهود لها بالكفاءة ليكتمل النصاب (18) عضواً ينتخبون من بينهم الرئيس والنائبين، ويتنافس (8) مرشحين على مقاعد الصناع، في حين تزيد السخونة في قائمة التجار بيم (40) مرشحاً بينهم (8) سيدات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق