رياضة

لاعبو برشلونة يمتدحون “زافي” ويثنون على أدائه في مباراته الـ 700

barcelona-xavi (نسخ)

( أنحاء ) – متابعات : –

اثنى ليونيل ميسي وبعض لاعبي برشلونة المديح لزميلهم صانع العاب منتخب اسبانيا زافي يوم الجمعة بعد خوضه المباراة رقم 700 له مع الفريق في لقاء انتهى بالفوز على مضيفه خيتافي 2-صفر في كأس الملك لكرة القدم.

وانضم تشابي الذي سيكمل 34 عاما في وقت لاحق هذا الشهر الى اكاديمية برشلونة في 1991 وهو في سن 11 وشارك للمرة الاولى مع الفريق الاول تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال في اغسطس اب 1998.

وفاز تشابي من وقتها بـ 22 لقبا في 16 موسما مع برشلونة بما في ذلك ثلاثة القاب في دوري ابطال اوروبا وسبعة في دوري الدرجة الاولى الاسباني كما لعب دورا اساسيا في فوز المنتخب الاسباني بكأس العالم 2010 وبطولتي اوروبا 2008 و 2012.

وقال زميله كارليس بويول انه لا يوجد اي سبب يمنع لاعب الوسط المخضرم زافي من بلوغ الف مباراة مع النادي.

من جهته قال ميسي مهاجم الارجنتين لموقع برشلونة على الانترنت “انه لاعب فريد يجعل الامور سهلة جدا على زملائه ويحرك الفريق باكمله .. عدد المباريات التي لعبها امر لا يصدق واتمنى له خوض المزيد.”

ووصف اندريس انيستا زميله في خط الوسط ومنتخب اسبانيا وهو خريح آخر من اكاديمية برشلونة وساهم مثله في نجاح الفريق الاسباني على مدار السنوات الاخيرة صديقه “بالقائد” .. وانه لاعب استثنائي لان تفكيره دائما يسبق الاخرين.

وقال سيرجيو بوسكيتس ان زافي الذي سجل ايضا 82 هدفا للنادي كان مثله الاعلى حينما كان يتعلم في الاكاديمية .. وتابع “انه عقل الفريق ومصدر توازنه ولا يخسر الكرة أبدا.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق