أنحاء الوطن

متحدث الإسكان : رصدنا متقدمين للصندوق العقاري لديهم عمائر سكنية

وزارة الإسكان

(أنحاء) – متابعات : ــ

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمشرف العام على الدراسات والتخطيط المهندس “محمد الزميع “بأنه تم اكتشاف عدد من المتقدمين لصندوق التنمية العقارية لديهم أكثر من عشرين عداد كهرباء، وهذا يدل على أن لديهم عددا من العمائر السكنية، وبالتالي لن يقبل كل من لديه القدرة المالية من التقدم للدعم السكني.

وأضاف إن المتقدمين لصندوق التنمية العقاري الذين تنطبق عليهم الشروط، يمكنهم التحول إلى برنامج الدعم السكني الذي يتيح لهم الحصول على منتجات أرض مطورة، ووحدات سكنية إلى جانب القروض، وذلك حسب “عكاظ”.

وأوضح إن من تنطبق عليه الشروط يحق له أن ينتقل من الصندوق للبرنامج وتحتسب له فترة الانتظار. ويدخل في أسبقية التقديم الذين تقدموا للصندوق قبل تاريخ 23/7/1432 هـ، بوجود شرط الأرض لديهم هذا الاختيار، أو يبقون كماهم في قائمة انتظار صندوق التنمية العقارية، ليحصلوا على القروض حسب تقدم الدفعات.

وأشار بحسب إلى أنه يحق للشخص الحصول على قرض سكني قدره 500 ألف ريال، وفي حال لم يمنح أرضا أن يتقدم للحصول على قطعة أرض مع القرض. وإذا كانت توجد وحدات سكنية في المنطقة التي تقيم فيها الأسرة، يمكنه التقدم لطلب إحدى هذه الوحدات، شريطة عدم تملك أرض، ولم يسبق له أن أخذ منحه أرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق