أنحاء الوطن

الإسكان : تحديث بيانات طالبي “القرض بدون أرض” خلال 40 يوماً

وزارة الإسكان

(أنحاء) – متابعات : ــ

كشف مصدر مسؤول في وزارة الإسكان أن المتقدمين للحصول على “قرض بدون أرض” عليهم تحديث بياناتهم عبر بوابة “إسكان” الإلكترونية بعد أقل من أربعين يوميا، حيث سيتم تدشين تلك البوابة.

وتسعى وزارة الإسكان، وصندوق التنمية العقارية، ومؤسسة النقد، والبنوك لتخفيض الفائدة المحصلة على قيمة التمويل الإضافي، ليحصل المقترض على قرض مخفض الفائدة بشكل كبير من البنوك، إذا رغب المواطن في هذا القرض الإضافي.

وأبان المسؤول أن الوزارة ستضخ في السوق مشاريع، وأرضا مطورة أكثر مما طرحتها سابقا، بما يخلق التوازن في السوق العقارية، وخاصة في أسعار الأراضي، وذلك حسب “عكاظ”.

وقال: إن الدولة تدعم المواطنين للذهاب للمطورين العقاريين لاختيار الحي الذي يريده في المدينة، من خلال منتجات جاهزة، يقوم بتجهيزها القطاع الخاص من الوحدات السكنية، يستطيع المواطن أن يحصل عليها بالدعم الذي تقدمه الدولة له وقدره 500 ألف ريال.

وأشار المسؤول إلى أن التحدي أمام المطورين العقاريين الآن وفق آلية التنسيق، هو أن يقدم المطورون تصاميم للمواطنين وحدات عقارية وسكنية، بما لا يتجاوز قيمة الدعم المقدم للمواطن والبالغ 500 ألف ريال. موضحا أنه سيتم تأهيل المطورين، وقد تم عقد ورشة عمل معهم تمت فيها مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالتطوير وغيرها، والمواطن له الخيار؛ إما أن يحصل على القرض أو الوحدة السكنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لو تعلمون عدد الوحدات الفعلية التي ستسلم خلال الخمس سنوات القادمة لما استطاع اي احد وضع اماله في وزارة المقاولات هذه.

    وفي الاخير لن يستحق السكن سوى الارامل واليتامى، لذا يجب بعد الانتهاء من اي مشروع تسويره وتسليمه لوزارة الشؤون الاجتماعية.

    وهذا ليس بسر..فقط انظرو جيدا للشروط المعلنه.

  2. كيف وحده سكنيه ب ٥٠٠ الف اذا دور واحد صغير في حي النظيم ب ٨٠٠ الف كيف المطور العقاري بيسوي بيت ب ٥٠٠ ويطلع كسبان !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق