أنحاء الوطن

“ديوان المظالم” يقضي بحل مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة بحجة “الطعون”

صالح-كامل-خلال-ترؤسه-اجتماع-غرفة-جدة-560x308 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

أكدت مصادر أن الدائرة الخامسة بديوان المظالم في جدة اصدرت اليوم الثلاثاء قرار ابتدائي يقضي بإلغاء تشكيل مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة في دورته 21 بالإضافة الى الغاء قرار وزارة التجارة والصناعة السلبي والمتمثل في امتناعها عن النظر في الطعن المقدم من احد المرشحين.

وسيتم تسليم الحكم بعد أسبوعين ويعتبر حكم ابتدائي, ويأتي حكم المحكمة الإدارية بعد ان تقدم احد المرشحين برفع قضية ضد وزارة التجارة لمخالفتها المادة 44 التي تنص على عدم التشكيل لأي مجلس انتخابي او تعيين لي عضو قبل الانتهاء من الطعون والنظر فيها. وكشف المحامي الدكتور خالد المحمادي بان يحق لوزارة التجارة والصناعة الاستئناف خلال الفترة المحددة ، وذلك حسب”عكاظ اليوم”.

ويستمر عمل مجلس غرفة جدة على وضعة حتى صدور القرار  النهائي وفي حالة صدوره بتايد الحكم فسيتم حل المجلس بالكامل. وكانت المنافسة قد اشتعلت مطلع هذا الشهر بين (48) مرشحاً على المقاعد الـ(12) لمجلس إدارة غرفة جدة، قبل أن تتولى وزارة التجارة تعيين 6 شخصيات اقتصادية مشهود لها بالكفاءة ليكتمل النصاب (18) عضواً .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. كس ام امك يا صالح كامل لأنك مع اكتمال القمر تتحول الى فاسد ناقص،،، وتحتال على الشعب من ايام الجاهلية،،، ضاحك على الناس بالART و الاعلام الفاشل اللي ما حاز على قبول احد،،، ثم احتكرت بث كرة القدم حتى منتخبنا ما خليتنا نتابعه في كاس العالم،،،،والآن ساهر،،،،انت مثال للنصب وأقسم بجلال الله ان ما فيك ولا أفكارك خير للبلد،،،وأتمنى كل الهموم دنيا وآخره لأحب وأعز الناس إليك.

  2. خطأ وزارة التجارة بقضى بألغاء ألأنتخابات وأعادتها من جديد وحبذا لو قنن صلآحية التجارة فى تعين 20% فقط والباقى 80% انتخاب وهذا ألأفضل .

    أشيد بى المسؤلين عن أدارة ألأنتخاب وأشد على أيديهم بحيث لم يتركو مجالآً للغش أو ألتزوير فى تنظيم لم يسبق له’ مثيل

    لآزالت القبيله والمعارف وألأغرآأت تلعب دورها فى حصر الناجحين والحاصلين على أصتجاروات من فئة معينة !! بعضهم بلغ من العمر عتياً
    هناك البعض من المتقدمين من فئة التجار حاصلين على شهادة الدكتوراه فى ألأقتصاد والعلوم وشباب فى ألعمر لم يتمكنو من الفوز نظرا للقبليه والعنصريه والمحاباه…!

    ياليت هذا ال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق