أنحاء الوطن

الصحة : قضايا الأخطاء الطبية بلغت 1356 بينها 129 قرار إدانة لحالات وفاة .. وجدة سجلت العدد الأكبر

عملية جراحية

(أنحاء) – متابعات : ــ

سجلت محافظة جدة العدد الاكبر في قضايا الأخطاء الطبية، حيث بلغ عدد القضايا فيها 287 قضية، تليها الرياض بـ280 قضية، ثم الأحساء بـ46 قضية.

جاء ذلك حسب تقرير وزارة الصحة الذي أوضح أن عدد قضايا الأخطاء الطبية التي استقبلتها الهيئات الطبية بالمملكة بلغ 1356 قضية، وأن عدد قرارات الإدانة الصادرة في حالات الوفاة بلغ 129 قراراً، وذلك حسب “الحياة”.

وبين رئيس اللجنة العلمية لمنتدى الطب والقانون الدكتور ماجد قاروب أن الأخطاء الطبية التي يتم ارتكابها في المجال الطبي تأتي نتيجة لانعدام الخبرة أو الكفاءة، وتصل نسبة حالات الوفاة نتيجة لخطأ طبي إلى معدلات عالية حتى في الدول المتقدمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نعم الأخطاء الطبية أصبحت ظاهرة وتزحق فيها أرواح.. المشكلة أن المستشفيات رغم أن الخطأ واضح وضوح الشمس إلا أنها لا تعترف بالخطأ بل تحاول تزور في التقارير الطبية في سبب الوفاة أو المشكلة التي حدثت للمريض بعد الخطأ الطبي… وأيضا يحاولون يتملصون ويدلسون في الحقائق أثناء التحقيق الرسمي…. والمصيبة أن الإدارة العليا للمستشفى تحاول تزيف الحقائق أمام التحقيق عن أخطاء الأطباء الذين يعملون بها.. ولكن أسأل الله تعالى أن يفضحهم ويحاسبهم اشد الحساب… عموما خلاصة الموضوع ما يحدث في المستشفيات يعتبر ضمن قضايا الفساد الذي إنتشر على مصراعيه في البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق