أنحاء الوطن

ضوابط جديدة لاحتساب “المعدل التراكمي” لخريجي الجامعات غير السعودية‎

شهادة

(أنحاء) – ماجد السفري – جدة : ــ

وضعت وزارة الخدمة المدنية ضوابط جديدة لاحتساب المعدل التراكمي لخريجي الجامعات الخارجية المتقدمين لوظائف حكومية، تحقيقاً للعدالة بين المتقدمين.

وتضمنت خطوات تحديد القيمة المئوية المقابلة للمعدل التراكمي لخريجي مؤسسات التعليم الخارجية المعتمدة من الوزارة تحديد المعدل التراكمي والتقدير العام عند التخرج من الدرجة العلمية المتقدم بها ومراعاة أن المعدل المستهدف ليس المعدل الفصلي إنما المعدل التراكمي لكل فصول الدراسة.

وشملت الضوابط تحديد الحد الأدنى لقيمة المعدل التراكمي للتقدير العام الذي تم الحصول عليه من السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات، حيث أن غالبية المؤسسات التعليمية بالعالم تقوم بإيضاح تلك القيم خلف صفحات السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات.

واعتمدت الآلية الجديدة تحديد مدى التقدير العام للمعدل التراكمي الذي تم الحصول عليه خلال طرح قيمة الحد الأدنى للتقدير العام الذي تم الحصول عليه من قيمة الحد الأدنى للتقدير العام الأعلى منه مباشرة.

وأشارت الوزارة إلى أن القيم المعتمدة للحدود الدنيا لنظام النسب المئوية بالمملكة هي “90 ممتاز، 80 جيد جدًا، 70 جيد، 60 مقبول”، لافتة إلى وجوب مراعاة أن بعضًا من مؤسسات التعليم خارج المملكة تطبق نظام النسب المئوية لكن بحدود دنيا تختلف عما هو معتمد بالمملكة العربية السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق