أنحاء الوطن

“المالية” و “البلدية” تعترضان على صك استاد جدة .. والاستئناف ترفض الحكم وتعيده للمحكمة العامة

استاد الأمير عبدالله الفيصل - استاد جدة

(أنحاء) – متابعات : ــ

اعترضت وزارتا المالية والشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة جدة لدى محكمة الاستئناف على صك الـ 43 مليون متر مربع التي تطوق منشآت صحية وإستاد الأمير عبد الله الفيصل ومعارض سيارات وحلقة الخضار وطريق الساحل الدولي بما فيه من جسور، وتعود لورثة رجل أعمال شهير بجدة.

وأكدت مصادر أن محكمة الاستئناف بجدة، أعادت أمس الحكم القاضي بتعويض الورثة لقاء الصك الذي يحملونه، إلى المحكمة العامة التي أصدر أحد قضاتها حكما يقضي بأحقية الورثة بالأرض وتعويضهم عن 30 عاما مضت لم يستفيدوا من أرضهم، وذلك حسب “الوطن”.

وأوضحت المصادر أن القضية أعيدت إلى المحكمة العامة، مقرونة بـ”رفض الحكم” مع 7 ملاحظات دونتها محكمة الاستئناف، إضافة إلى اعتراضين قدمتهما كل من وزارتي الشؤون البلدية والقروية والمالية، مضمونهما أن هذا الحكم يحمل خزينة الوزارتين مبالغ باهظة، لا تستطيع صرفها، مطالبة بخفض هذه التعويضات إلى حدود ما وصفته بـ”المعقول”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إذا ما خاب ظني على ما أعتقد هؤلاء ورثة الشربتلي لأنني أخبر وأنا صغير في بداية الثمانينات الميلادية كان حي الوزيرية إلى طريق مكة القديم بالكيلو 7 يسمى بحي الدقيق لأن صاحب الأرض كان يضع أكياس دقيق وذلك منعا للتعديات من قبل الناس.. والله أعلم،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق