شبكات اجتماعية

“الكلباني” رداً علي فتوي “المغامسي” : أول الغيث قطرة .. وتوك ما شفت شئ

عادل الكلباني

(أنحاء) – متابعات :-

علق الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم المكي سابقا إمام مسجد المحيسن بالرياض اليوم (الأحد) علي حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” فيما يخص فتوى الشيخ المغامسي بأن موسيقى نشرات الأخبار والموسيقى العسكرية وما شابهها غير محرمة، بالقول: “أول الغيث قطرة”.

جاء ذلك رداً منه على سؤال عن رأيه بهذه الفتوى، ملمحاً إلى ما سيتعرض له المغامسي من هجوم عقب فتواه مضيفاً: “توك ما شفت شيء” ، يذكر أن الشيخ المغامسي كان قد أجاب على سؤال بقناة “اقرأ” عن حكم الموسيقى والغناء بالقول: “الموسيقى العسكرية والسلام الملكي والجمهوري والأميري والموسيقى التي في فواصل الأخبار، والتي لا تخاطب فؤاداً ولا تحرك شجناً ولا تثير غريزة، من الصعب في ظني إدراجها في المحرمات” إلا أنه حرم الغناء المعاصر سواء بصوت رجل أو امرأة، فيما كان الشيخ الكلباني قد أكد خلال استضافته الجمعة الماضية ببرنامج “لقاء الجمعة” عدم تراجعه عن فتواه بجواز سماع الغناء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. اكيد انه بيفتي في صالح سلاطينه.. اجل موسيقى السلام الوطني حلال وموسيقى الأماكن حرام .. الشيوخ هذولي حفله

  2. شيخي الفاضل المغامسي .. كدت أن أتهجم عليك لكني تذكرت بكائياتك التي ذرفت لها دموعي فتوقفت .. شيخي الكريم .. أعترف أنني لست مؤهلا لرد فتواك لكني أرى أنك لست ملزما بالإفتاء في هذه المسألة وأنك في غنى عنها وأنك ستخسر الكثير من محبيك.. أستاذي : المبررات التي سقتها لتحليل أنواع الموسيقى التي ذكرتها قد تنطبق على الكثيييييير من الأغاني!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق