أنحاء الوطن

“الداخلية” تعلن موافقة “المقام السامي” علي 11 محظوراً يعاقب مرتكب أي منها

وزارة الداخلية

(أنحاء) – متابعات :-

أصدرت  وزارة الداخلية اليوم “الجمعة” بياناً تعلن فيه موافقة المقام السامي على 11 محظوراً حددتها اللجنة المكلفة بإعداد قائمة بالتيارات والجماعات المتطرفة والإرهابية، مؤكدة على معاقبة مرتكب أي من هذه المحظورات ومحاسبته على كافة تجاوزاته اعتبارا من يوم الأحد 8/ 5/ 1435هـ، الموافق 9 مارس 2014م.

وحدد ت خلال البيان الجماعات المتطرفة والإرهابية، مشيرة إلى أن ذلك يشمل كل مواطن سعودي أو مقيم عند إقدامه على أي أمر من الأمور الآتية:

1- الدعوة للفكر الإلحادي بأي صورة كانت أو التشكيك في ثوابت الدين الإسلامي التي قامت عليها هذه البلاد.

2- كل من يخلع البيعة التي في عنقه لولاة الأمر في هذه البلاد أو يبايع أي حزب أو تنظيم أو تيار أو جماعة أو فرد في الداخل أو الخارج.

3- المشاركة أو الدعوة أو التحريض على القتال في أماكن الصراعات بالدول الأخرى أو الإفتاء بذلك.

4- كل من يقوم بتأييد التنظيمات أو الجماعات أو التيارات أو التجمعات أو الأحزاب أو إظهار الانتماء لها أو التعاطف معها أو الترويج لها أو عقد اجتماعات تحت مظلتها، سواء داخل المملكة أو خارجها، ويشمل ذلك المشاركة في جميع وسائل الإعلام المسموعة أو المقروءة أو المرئية ووسائل التواصل الاجتماعي بشتى أنواعها، المسموعة أو المقروءة أو المرئية، ومواقع الإنترنت، أو تداول مضامينها بأي صورة كانت أو استخدام شعارات هذه الجماعات والتيارات أو أي رموز تدل على تأييدها أو التعاطف معها.

5- التبرع أو الدعم، سواء كان نقدياً أو عينياً، للمنظمات أو التيارات أو الجماعات الإرهابية أو المتطرفة أو إيواء من ينتمي إليها أو يروج لها داخل المملكة أو خارجها.

6- الاتصال أو التواصل مع أي من الجماعات أو التيارات أو الأفراد المعادين للمملكة.

7- الولاء لدولة أجنبية أو الارتباط بها أو التواصل معها بقصد الإساءة لوحدة واستقرار أمن المملكة وشعبها.

8- السعي لزعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية أو الدعوة أو المشاركة أو الترويج أو التحريض على الاعتصامات أو المظاهرات أو التجمعات أو البيانات الجماعية بأي دعوى أو صورة كانت أو كل ما يمس وحدة واستقرار المملكة بأي وسيلة كانت.

9- حضور مؤتمرات أو ندوات أو تجمعات في الداخل أو الخارج تستهدف الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة في المجتمع.

10- التعرض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها.

11- التحريض أو استعداء دول أو هيئات أو منظمات دولية ضد المملكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بعيدا عن صحة هذه التصنيفات من عدمها، لماذا تكمم الأفواه؟!!! انا مثلا ضد الفكر الإخواني ولا أراه الا فكر رجعي يستغل الدين لأهداف دنيوية ولكن لماذا يحكم على من له وجهة نظر محايدة مثلا تجاه هذه الجماعه بالإرهابي!! يا ناس نحن نعيش في القرن الواحد والعشرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق