رياضة

هيجيتا : الحارس السعودي سريع البديهة .. وأؤيد استقدام حراس أجانب

هيجيتا

(أنحاء) – متابعات : ــ

أبدى الكولومبي خوسيه هيجيتا مدرب حراس المرمى بفريق النصر موافقته على استقدام حراس مرمى أجانب للدوري السعودي، حيث أكد أن ذلك سينعكس بالإيجاب على مستوى الفرق، مشيراً إلى أنه في الدوريات العالمية الحراس المحترفون متواجدون بكثرة ، وبذلك يتم منح الفريق فرصة بناء تشكيلة مميزة.

ورفض هيجيتا في حديث صحفي تسمية الحارس الأفضل في الدوري السعودي تاركاً الحكم للجمهور في هذه الجزئية، وقال إن الحراس في السعودية يقدمون مستويات مميزة، مشيراً إلى أن الكثير من الحراس الشباب مرشحين لخدمة الكرة السعودية مستقبلاً، وأكد أن  الحارس السعودي يتميز بسرعة البديهة التي تعتبر ركيزة أساسية لأي حارس جيد حول العالم.

وقال هيجيتا أنه مرتاح في النصر ويحب النادي كثيراً، وأبدى سعادته بالتواجد في السعودية التي تمنى البقاء بها طويلاً.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هههههههههههه وين كانت بديهته حينما كان يستعرض بالكرة ثم خطف منه اللاعب الكاميروني الشهير روجر ميلا الكرة وسجلها هدفا لبلاده.

  2. الحراسة ضعيفة في الدوري بل حراس المنتخب الحاليين جميعهم يعانون معاناة شديدة في السيطرة على الكور العارضية والمسددة نحو المرمى وكذلك البُنية والطول وهي من الله عز وجل نعم ولكن أيضاً لها أثرها الكبير على حارس المرمى فعلى الأندية أن لا تقبل طول للحارس بأقل من 180 سم والانبطاح صفة سلبية أراها لدى حراسنا الخلاصة الحارس يكون ايجابياً بأمور :
    – طول القامة
    – البُنية القوية
    – حنكته داخل صندوق منطقة الجزاء بما ذلك الخروج الصحيح لتخليص الكرة
    – توزيعه لمدافعيه وتوجيهم التوجيه الصحيح مقابل لاعبي الفريق المنافس
    – الابتعاد عن التمريرات القصيرة داخل منطقة الجزاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق