ثقافة وفنون

المملكة تنافس على جوائز الأولمبياد الأوروبي للبنات 2014 في تركيا

3 (نسخ)

(أنحاء) – الرياض : ــ

تمثل مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” المملكة في الأولمبياد الأوروبي للبنات 14EGMO 20 بفريق  من أربع موهوبات يتنافسن على جوائز الأولمبياد التي تستضيفه مدينة أنطاليا التركية خلال الفترة 10-16 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 10-16 أبريل 2014م بمشاركة 28 دولة .

ويتكون الفريق المشارك من الدكتورة نجلاء عبدالعزيز التويجري نائب فريق الرياضيات رئيس الفريق، والدكتورة ليانا توبان نائبة لرئيس الفريق، والموهوبات شادن الشمري، ريناد يحيى أبوالجمال، ربا حسين الظاهري، غفران الخميس، وستقام المناسبة على مدوى يومين بمعدل 4 أسئلة لليوم الواحد تقوم المشاركات بحلها في مدة أقصاها أربع ساعات ونصف.

حيث تهدف “موهبة” من وراء المشاركة في هذه المسابقة إلى وضع الموهوبين والموهوبات في منافسات حقيقية تؤهلهم للمشاركة الفعالة في الأولمبياد الدولي للرياضيات المقرر في جنوب أفريقيا في شهر يوليو المقبل.

كما خضع الفريق السعودي المشارك في الأولمبياد الأوروبي للبنات لتدريب مكثف من خلال ملتقيات الخريف والشتاء والربيع التي تقيمها “موهبة” كل عام، والتي بلغت عدد ساعات التدريب فيها حوالي 240 ساعة تدريبية على يد خبراء سعوديين وأجانب، ركزت على تجهيزهم للمشاركة كهدف مرحلي نحو المشاركة في الأولمبياد الدولي .

من جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن القويزاني مدير عام إدارة الأولمبياد الدولي في “موهبة” أن مشاركة المملكة بفريق الرياضيات للبنات في أولمبياد البنات الأوربي بتركيا هذا العام، يأتي استكمالاً لمسيرة الإنجازات الدولية التي يحققها الطلاب والطالبات السعوديون في مثل هذه المنافسات، والتي وصلت والحمد لله إلى 40 ميدالية منوعة خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، ما يمنح أبناء الوطن حافزاً إضافياً لاستمرار رفع اسم المملكة عالياً في كافة المحافل الدولية وتحقيقا لمفهوم مجتمع المعرفة الذي يتبناه الوطن .

الجدير بالذكر أن المملكة حازت ميدالية برونزية في اولمبياد البنات الأوربي لعام 2012 الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، وكانت من نصيب الطالبة أبرار عبد المنعم الشيخ .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق