أنحاء الوطن

“اللحيدان” ينتقد التصويت على قرار الرياضة البدنية للبنات .. ويصفه بأنه “كبيرة من الكبائر”

images-1433-n28_285130388 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : –

انتقد الشيخ “صالح اللحيدان” عو هيئة كبار العلماء  مجلس الشوري ورئيسه بقوة ، بسبب التصويت على قرار الرياضة البدنية في مدارس البنات، واصفاً القرار بأنه “أمر سيئ” و”كبيرة من الكبائر” وفية قلة من الحياء.

وأوضح اللحيدان أن الشورى ليس معنى بأن تدرس البنت الرياضة أو كيف تلبس ملابس الرياضة، ولو تُرك هذا لمفتي البلاد يُسأل فيه واللجنة الدائمة للفتوى وكلهم يرجى أن يكون فيهم من الخير حتى لا يتصدى مثل هؤلاء لهذا الأمر الحرج الذي يؤذي كل بيت”.

وأضاف قائلاً ” هذه أمور ليست سهلة ليفتي فيها أعضاء مجلس الشورى وهم معروفون، ومنهم طلبة العلم أقل من الآخرين وفيهم خير، ومنهم أناس لا يعرفون العلم إلا أنهم يحسنون القراءة ومعهم شهادات”.

وكشف اللحيدان أنه وصلته شكاوى عديده من الناس يعلنون فيها غضبهم من القرار ويقولون أنهم سيخرجون بناتهم من المدارس.

كما أكد أن الأصل في رجل الشورى أن يكون على قدر من التقى وبعد النظر وأصالة الإرادة والتفكير في مستقبل البلاد وأن يكون سببًا في جمع كلمتها ولم شملها ، لا أن يجعل الناس الذين فيهم خير وغيرة على الأخلاق والقيم والعقيدة يتضايقون من بعض التصرفات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. شيوخ ابو ريال كالعادة شاطرين على الناس الي لا لهم حل ولا ربط. لو كان صدر القرار من مجلس الوزراء كان ما يفتح فمه.

  2. طيب وشفيها الرياضه بالمدرسه؟؟ ولا تحبون قضايا التحرش في الممشى؟

    يسون رياضتهن مستورات في مدارسهن

    اصح لبدنهن ولزواجهن

  3. ضاعت امه من ورى اشكال امك يا شيخ وراك تعاند النساء؟ عائشة رضي الله عنها ام المؤمنين كانت تسابق الرسول عليه اطيب الصلاة والسلام ركضا ولم يحتج عضو كبار علماء حينها !!!! فين دليلك انها كبيره من الكبائر؟؟؟ احترم عقول الناس.

  4. كبيرة من الكبائر مرة وحدة ياشيخ؟ طيب ومسابقة النبي لعائشة؟ أليس فعل النبي وزوجاته تشريع؟

  5. والله إذا البنات يلعبن مع بعضهن بعيد عن عيون الرجال مافيها شيء ولا هي من الكبائر ولا حتى من الصغائر لكن هذا الشيخ من يوم ماإستبعدوه من منصبه وهو معترض على كل شي

  6. سبحان الله بعد طلبه بصلب اصحاب 3 محطات فضائيه وغضب الملك وابعاده عن مجلس القضاء بدأ يهذي كثيرا ويقول ليه ماشاوروني ؟ هؤلاء واشكالهم هم السبب الرئيس لكثير من مشاكل المجتمع عنصريه واقليميه حتى في تعيين القضاه وترقياتهم بالاضافه الى الغلو والتطرف ومحاوله اخذ الوصايه على المجتمع باكمله:هم الفرقه الناجيه من مليار ونص مسلم والباقي مصيره مجهول….اللهم لك الحمد حتى ترضى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق