ثقافة وفنون

تصوير نادر لمكالمة الملك فهد إلى الأمير سلطان بن سلمان في الفضاء | فيديو

1 (نسخ)

(أنحاء) – ماجد السفري – متابعات : ــ

احتفلت اليوم هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية بمرور 50 عاماً على انطلاق بث التلفزيون السعودي، فيما تناقلت المواقع الإلكترونية والصحف السعودية مقاطع خالدة في مسيرة التلفزيون السعودي طوال 50 عاماً.

ورصدت المواقع والصحف أبرز ذكريات السعوديين مع قناتهم الأولى، قبل أن يصل عدد القنوات السعودية التلفزيونية اليوم إلى 14 قناة، متنوعة بين الدينية والرياضية والعامة، وقناة بلغات أجنبية.

وضمن أبرز اللقطات تأتي مكالمة الملك فهد للأمير سلطان بن سلمان في الفضاء، كنقطة تحول في التلفزيون السعودي، حيث كانت واحدة من اللحظات التي تسمر السعوديون حينها أمام الشاشة للاطمئنان على الأمير الشاب الذي ذهب إلى الفضاء.

كما لا تزال الأعمال القديمة والسهرات التلفزيونية مطبوعة في ذاكرة السعوديين، كان من أبرزها العمل السعودي “حمود ومحيميد”، والذي شهد انطلاقة عدد من النجوم السعوديين، أبرزهم الثنائي ناصر القصبي وعبدالله السدحان، إضافة إلى النجم راشد الشمراني.

كما أن أعمالاً عربية وخليجية ومشتركة لاقت نجاحاً باهراً، ولا تزال حاضرة في الذاكرة، مثل مسلسلي “رقية وسبيكة” و”درب الزلق”.

ويتداول السعوديون كثيراً فوازير رمضان القديمة على التلفزيون، ويحنّون لموسيقاها، فيما لا يزال مذيعو الأخبار القدامى في التلفزيون السعودي في ذاكرة السعوديين.

[youtube width=”600″ height=”370″]https://www.youtube.com/watch?v=YhFTskZ7zqg[/youtube]

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق