أنحاء الوطن

“فقيه” مصدوم من ضعف البنية الأساسية الإلكترونية لوزارة الصحة وغاضب من القيادات

6 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

تملّك وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه خليط من الغضب والصدمة من قيادات الوزارة، وذلك في أعقاب مواجهته صعوبات في التواصل معهم حينما أراد عقد اجتماع طارئ عبر الدوائر التلفزيونية حول “فيروس كورونا”.

وأوضح مصدر أن فقيه كان مصدوما من ضعف البنية الأساسية الإلكترونية لوزارة الصحة لدرجة تعذر انعقاد اجتماع تلفزيوني، وذلك حسب “الوطن”.

وأشار المصدر إلى أن مكتب الوزير لجأ إلى التواصل معهم عبر الاتصال المباشر بهواتفهم المحمولة، وأن بعضهم استغرب من عدم وصول خطاب إليه يفيد بالاجتماع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. دائما” يكون النقد اسهل مايمكن لأي شخص .. نأمل أن نرى خطوات مؤثرة لكي يتغير الإنطباع المتغلغل في نفوسنا عن خدمات وزارة الصحة وجميع مايتبع لها من جهات.

    ومن ناحية اخرى لاينكر احد اهمية الإعلام .. لذا نأمل أن نرى شي واضح من الوزير المكلف يثلج صدور المواطنين .. مع معرفتنا التامه بأن الوزير بذاته لن يعمل بشكل مباشر وإنما له تأثير لكي يشاهد الناس الفرق .. ووزارة التجارة خير مثال لفترة الجمود والفترة الحالية فترة قمة النشاط والتأثير.

    قلناها مرارا” وتكرارا” .. وزارة الصحة لاتحتاج لطبيب لكي يديرها .. بل تحتاج لإداري متميز بغض النظر عن مؤهله .. وكذلك مايتبع لمقعد الوزير من قيادات وصولا” لمدراء المستشفيات.

    ستواجه م.فقية معضلة الشللية .. وهي موجودة في جميع الجهات .. لكن في وزارة الصحة اصبحت الشللية اساس من اساسات جميع القرارات.

    في النهاية .. نريد أن نرى الفرق.

  2. اول شلليله هم المزروع اخوان…هل يعقل قيادات من عائله واحده وكأن البلد لايوجد فيه متعلم ؟ بعدها لوبي الحواسي وهو من بقايا الحرس القديم وزميل للمانع واخيرا عصابه خليل ومرغلاني …..كل هولاء اطباء لهم شركاتهم الخاصه باسماء زوجاتهم واولادهم وعلاقاتهم متعدده مع كثير من شركات الادويه والاجهزه الطبيه ولم يعطوا فرصه لشباب مؤهل من جامعات مرموقه تخرجوا في مجال الصحه والاداره اضطر معظمهم للتقاعد المبكر والاستقاله وللتجاره ؟والمحزن ان الوزاره هي من بعثهم وصرف عليهم …انها الانانيه والفساد والعنصريه عند قيادات الوزاره من الاطباء الفاشلين

  3. أحلى شي لمن تكون حريص إنك تطلع في وسائل الاعلام مع الوزير وغير الوزير بمناسبة وبغير مناسبة

  4. اذا ا راد معاليه معرفة اسباب عدم وجود بنيه تحتيه لتقنية المعلومات ومعالجة الخلل فانا على اتم اﻻستعداد لشرح اﻻسباب لمعاليه وفي مكتبه .
    مهندس تقنية معلومات اعمل بالوزاره.

    1. صرح مصدر مطلع بأنه لا صحة لما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن مواجهة وزير الصحة المكلف م. عادل فقيه صعوبات في التواصل مع قيادات الوزارة عبر الدوائر التلفزيونية, والواقع أن معاليه قد عقد عدة إجتماعات متلفزة مع عدد من القيادات عبر مناطق المملكة لفترات تجاوزت الساعات معتمداً بشكل تام على البنية التحتية الالكترونية للوزارة

  5. العلم يقول.. لحل أي مشكلة لا بد من عمل دراسة وأبحاث علمية لتحديد المشكلة بدقة ومن ثم إيجاد الحلول وإختيار الحل الأمثل من بين تلك الحلول حتى تكون النتيجة مثالية.. طبعا هناك مشاكل مبرمجة يمكن حلها بسهولة وهناك مشاكل نصف مبرمجة حيث يمكن حل جزء منها بالخبرة والجزء الآخر بالدراسة أما المشاكل الغير مبرمجة فهي صعبة جدا لأنها تواجهنا بدون سابق إنذار ولا معرفة مسبقة عنها فهي تحتاج إلى دراسات وأبحاث معمقة حتى يتم إيجاد الحلول المثلى لها.. وأخيرا حذاري من الحلول الإرتجالية والتي تعتمد على طريقة الخطأ والصواب لأنها مهدرة للوقت والجهد والمال.. خاصة أن المشكلة تتعلق بصحة الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق