أنحاء العالم

السفارة السعودية بـ “نيروبي” تسعى للإفراج عن سعودي متهم بدعم الإرهاب

d73985c5-6c7b-4578-9299-9b51fa2b702d (Copy)

 (أنحاء) – متابعات : –

تسعى السفارة السعودية في نيروبي لإطلاق سراح سعودي، أ. ح، 29 عامًا، اعتقل الخميس الماضي في إقليم لامو الكيني، بتهمة محاولة عبور الحدود ‏إلى الصومال للانضمام إلى حركة الشباب المتمردة هناك، ويواجه تهمًا بدعم الإرهاب وتجنيد آخرين لصالح الحركة نفسها.

وكشفت التفاصيل، أن المسؤول عن شؤون الرعايا “إبراهيم برناوي”، توجه إلى مدينة مومباسا حيث يوجد المشتبه به لمحاولة الإفراج عنه، مؤكدًا انه لا توجد لدى المشتبه صلات مع أي جماعات متمردة صومالية، وأنه يحمل وثائق سفر سليمة، ويتحدث الانجليزية والهولندية، مفندًا ما ‏ذكرته الشرطة بعكس ذلك. ، وذلك بحسب ” وسائل إعلام كينية”.

وذكر برناوي أن المشتبه به يدرس في هولندا وجاء إلى كينيا كسائح، حيث اعتقل في غرفته بالفندق الذي يقيم فيه في “لامو” وليس بالقرب من الحدود الصومالية كما ادعت الشرطة، وأن زيارته لـ”لامو”، طبيعية، حيث إنها مدينة جذب سياحي معروفة على مواقع السفر الدولية، واستغرب القبض عليه فقط لأنه عربي.

وصرًحت الشرطة في وقت سابق، أن المتهم الذي اعتقل في مدينة “كيونجا” الحدودية بين كينيا والصومال، سيحال للمحاكمة بتهم دعم أنشطة مخالفة للقانون وكونه ‏عضوا وحلقة ‏وصل ‏في شبكة إقليمية غير قانونية، وله نشاط غير مشروع يتضمن الإرهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق