اقتصاد

البنك الأهلي ينجح في خدمة أكثر من 1.3 مليون مواطن في 182 مدينة وقرية من خلال برامجه للمسؤولية الاجتماعية

(أنحاء) – متابعات : ــ

في إطار التزام البنك الأهلي بمسؤوليته الاجتماعية وسعيه الدائم لخدمة المجتمع، نجح البنك الأهلي في خدمة أكثر من مليون وثلاثمائة وخمس وستين مستفيد ومستفيدة في 182 مدينة وقرية حول المملكة منذ انطلاق برامجه للمسؤولية الاجتماعية.

وانطلاقا من اهتمام البنك بمساعدة الجمعيات الخيرية لتحقيق أهدافها التنموية لبرامجها وأعمالها في كافة أنحاء المملكة والذي يٌعد أحد برامجه لخدمة المجتمع، تمكن البنك الأهلي خلال العام 2013 من خدمة 326,037 مستفيد ومستفيدة من خلال 456 جمعية خيرية منتشرة في المملكة.

ومن هذا المنطلق، قام صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بتكريم البنك الأهلي تقديراً لدوره في دعم ومساندة الجمعية لإيصال خدماتها ورسالتها للمستهدفين بها في مناطق المملكة وذلك ضمن احتفال الجمعية بمناسبة مرور خمسة أعوام منذ تأسيسها بعنوان “الذاكرة الخماسية”.

وقد تسلّم التكريم نيابة عن البنك نائب أول الرئيس التنفيذي رئيس مجموعة الموارد البشرية بالبنك الأهلي ورئيس مجلس إدارة الأهلي تكافل بليهيد البليهيد الذي بدوره ثمّن تكريم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، مؤكّداً أن البنك الأهلي يعمل على توثيق تعاونه مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية المختلفة حول المملكة وتقديم المساعدات لها من أجل دعمها و تمكينها من القيام  بدورها في المجتمع.

وأضاف قائلاً أن البنك الأهلي نجح خلال العام 2013 بتوفير 11,551 فرصة عمل، حيث ساعد برنامج الأهلي للتوظيف في توفير 7,250 فرصة وظيفية للشباب والشابات في شركات القطاع الخاص، فيما قام برنامج الأهلي لروّاد الأعمال بدعم تدريب وتأهيل 1,893 شاباً وشابة ومساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الصغيرة، كما دعم برنامج الأسر المنتجة تدريب وتأهيل 2,408 مستفيدة، في حين قام برنامج إنجاز السعودية بدعم تدريب 27,455 طالباً وطالبة.

وأشار نائب أول الرئيس التنفيذي إلى أن “اهتمام البنك بدعم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر يأتي إيمانا بأهمية دور البنك الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية واستشعاره للمسؤولية تجاه المجتمع على اختلاف شرائحهم. وأوضح إن استراتيجية البنك الأهلي في مجال المسؤولية الاجتماعية تهدف إلى دعم ومساندة الجمعيات الخيرية لتحقيق أهدافها وايصال خدماتها ورسالتها لأفراد المجتمع في مختلف مناطق المملكة من خلال برامجه الموجَّهة لدعم المنظمات غير الربحية والتي تعتبر جزء من البرامج التي يقدمها لخدمة المجتمع”.

وأعرب البليهيد عن فخر واعتزاز البنك الأهلي بمساعي الحكومة الرشيدة التي لا تألو جهداً في سبيل الرقي بهذا البلد وأبنائه اقتصادياً واجتماعياً وحضارياً، حتى أصبح مثالاً للنجاح والتطور على المستويين الإقليمي والعالمي.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن عن خالص التقدير والامتنان لتفاعل البنك الأهلي مع رسالة الجمعية وما يقدّمه من مساندة متميّزةٍ لأهدافها.

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي يعمل منذ نشأته على توثيق تعاونه مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية المختلفة حول المملكة وتقديم المساعدات لها من أجل تمكينها من القيام  بدورها في المجتمع من خلال برنامج الأهلي للجمعيات الخيرية والذي يهدف لاستمرار وتطوير تلك المؤسسات بما لا يقتصر على تقديم التبرعات المالية والعينية فحسب بل يمتد إلى التعاون مع تلك الجمعيات لتطوير خدماتها من خلال برامج مبتكرة تتماشى مع الاحتياجات الفعلية في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق