شبكات اجتماعية

“سعاد الشمري” تهاجم “العريفي”.. وتصفه ومشايخ آخرين بـ “مشتهي الصغيرات”

c3bcda4ee9

(أنحاء) – متابعات : –

شنت الناشطة السعودية “سعاد الشمري” هجوماً على الشيخ “محمد العريفي”، بسبب رفضه ومشايخ آخرين سن قانون لتحديد سن لتزويج الفتاة ، ووصفتهم بـ “مشتهي الصغيرات” .

وأوضحت الشمري في تغريدة لها اليوم عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعليقا على “هاشتاق” (#أنقذوا_القاصرات) :”جهود الحقوقيين والنشطاء والشرفاء تهدر بفتوى دينية من مشتهين الصغيرات فبضاعة فض الأبكار هدفهم”.

ونشرت الشمري تغريدة للعريفي يقول فيها :”إن صدر قانون بتحديد سن لتزويج الفتاة ومنع ما أقل عنه ، فهو قانون يضرب بفتاوى العلماء عرض الحائط ويعترض على زواجه صلى الله عليه وسلم بعائشة !”.

واختلفت التعليقات على تغريدتها حيث أنه في حين هاجم العديد من المعلقين الناشطة السعودية ، مؤكدين أن ما كتبته عبارة عن قذف للشيخ العريفي وطالبوا بمحاكمتها، رأى آخرون أن تحديد سن الزواج لا مشكلة فيه ، مستشهدين بان الشيخ ابن عثيمين ، رحمه الله ، أفتى بأنه يجوز لولى الأمر ذلك.

حيث قالت “سارة آل وليد” على حسابها بتويتر : “تزوجوا من تقولون عنهن عوانس و دعوا القاصره تعيش طفولتها يا ظالمين”، بينما قالت “Laila al Ali” : “ماذا نقول أمام جشع بعض الآباء تراه يرمي ابنته في وسط النار من أجل حفنة من المال”.

 

https://twitter.com/Sarahsoo1990/status/469179530121211905

 

https://twitter.com/Loloqmarrr/status/469178574138638337

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق