اقتصاد

عضو في الشورى يشكّك في ميزانية “قطار الحرمين” .. ويطالب بتدخل “نزاهة”

قطار-المشاعر (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

طالب عضو مجلس الشورى الدكتور عبد العزيز العطيشان من ديوان المراقبة و “نزاهة” بسرعة التقصي والتحقيق حول ما أوردته المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بخصوص مشروع “قطار الحرمين”.

وقال العطيشان : “تمنيت أن التقرير لم يعرض على مجلس الشورى”، مبدياً غضبه مما جاء في تقرير المؤسسة عن إنجازها في مشاريع قطار الحرمين السريع؛ مشيرا إلى أن المرحلة الأولى بينت أن تاريخ بدء المشروع في 6 أبريل 2009، ومدة العقد الأصلية 1095 يومًا، وتاريخ انتهاء المشروع الأصلي في الخامس من أبريل العام 2012، وذلك حسب “الحياة”.

وأشار العطيشان إلى أن هذه المدة تضاعفت في العقد المعدل إلى 2460 يومًا، وتنتهي في مارس من العام المقبل، كما أن قيمة العقد الأساسية التي أعلن عنها في العقد الأساسي بـ 6.9 مليارات  ريال، إلا أنه وضع في العقد الجديد مبلغ 6.3 مليارات على أساس أنها إضافة على العقد على الأساسي، وهذا الأمر يستوجب إجراء تحقيق في هذا الشأن”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. اولا : من الاساس كان خطأ تسليم المؤسسة العامة للخطوط الحديدية هذا المشروع لانها مؤسسة معتلة وغير متخصصة وكان الافضل تأسيس شركة على غرار شركة سار , ثانيا : من المؤسف انه تم تسليم مشروع قطار الخليج أيضا للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية وواضح ان التأخير والتعثر هو مصير هذا المشروع فمثلا صرح رئيس المؤسسة الاستاذ السويكت انهم بيبدون ينادون شركات لتصميم وتخطيط المشروع في فبراير 2014 وهالحين دخلنا شهر يونيو وماحصل شيء , للأسف ان المسؤولين عن مشاريع القطارات غير قادرين على الانجاز وغير قادرين على الالتزام حتى بالتواريخ اللي يصرحون فيها ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق