اقتصاد

“العمل” تلزم منشآت القطاع الخاص بتحديث بيانات الاتصال

العمل

(أنحاء) – متابعات : ــ

دعت وزارة العمل مُنّشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات الاتصال الخاصة بها للخدمات الإلكترونية ابتداءً من يوم (الأحد)، وذلك انطلاقا من عمل الوزارة المتواصل وخطواتها الجادة للتطوير الشامل، وتحسين وحماية تقديم الخدمات.

وأكّدت وزارة العمل، أنّها ستوقف جميع الخدمات سواء عن طريق الخدمات الإلكترونية أو مكاتب العمل، ما عدا خدمة رخص العمل حتى يتم تحديث بيانات الاتصال الخاصة بالمُنّشأة، مع مراعاة استقبال العملاء لتحديث البيانات دون موعد إلكتروني مسبق.

وأبانت الوزارة أنّه يمكن لعملاء المستوى الثاني بالخدمات الإلكترونية، التحديث مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، أما عملاء المستوى الأول فيتم تحديث بياناتهم عن طريق مكاتب العمل.

وقال وكيل وزارة العمل لخدمة العملاء والعلاقات العمالية الأستاذ زياد الصايغ، أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين التواصل مع العملاء وإبقاؤهم على إطلاع في كل ما يخصهم من خدمات أو قرارات، مشيراً إلى أنّ الوزارة واجهت اشكالية في التعامل مع بيانات عملاء موجودة لديها لقدمها وعدم تحديثها، ما يجعل الاعتماد عليها في التواصل أمر مستحيل.

وأشار الصايغ إلى أنّ أرقام الاتصال والبريد الإلكتروني مِنْ أهم البيانات المعتمدة في التواصل، مبيناً أن الوزارة لاحظت وجود تساهل لدى العملاء بمشاركة حساباتهم الإلكترونية مع آخرين والسماح لهم باستخدام حساباتهم مما أدى إلى عدد مِنْ الإشكاليات.

ويهدف البرنامج الطموح، بحسب الصايغ، إلى تحسين آلية تسجيل العملاء الجدد والتحقق من هويات وبيانات مستخدمي بوابة الخدمات الالكترونية، في حين يمكن التسجيل في خدمة تحديث البيانات عن طريق بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة العمل على الرابط www.mol.gov.sa

في حين يستهدف البرنامج شريحة العملاء، التي يندرج تحتها أصحاب المنشآت والوكلاء المفوضين ومدراء الموارد البشرية ومسؤولي العلاقات الحكومية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق