التكنولوجيا

انطلاق الدورة الخامسة لمسابقة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي

5 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

أطلقت مبادرة الفن جميل، احدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، في الأول من يوليو الدورة الخامسة من جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي لتتيح الفرصة للموهوبين والموهوبات من المصورين الفوتوغرافيين لعرض أعمالهم على قطاع عريض من الجمهور من خلال توفير برامج تدريبية وورش لتطوير مهاراتهم وتشجيعهم على التعبير عن أفكارهم بشكل مبتكر، عبر الصور التي يلتقطونها.

وتأتي هذه الجائزة في دورتها الخامسة بشراكة استراتيجية مع لكزس السعودية والتعاون مع استوديوهات ليب في السعودية.

ودعت مبادرة الفن جميل المنظمة لجائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي، المصورين الفوتوغرافيين من المحترفين والهواة من السعوديين وغير السعوديين المقيمين بالمملكة العربية السعودية والذين يتجاوز عمرهم 18 سنة، إلى تقديم أعمالهم للمشاركة في التنافس على الجائزة خلال الفترة من يوليو وحتى أكتوبر 2014 ليتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم في الحفل الختامي وافتتاح المعرض المصاحب في شهر ديسمبر 2014.

وقالت الأستاذة زين زيدان، مديرة مبادرة الفن جميل أن تنظيم هذه الجائزة سنوياً للمصورين الفوتوغرافيين، يأتي في اطار اهتمامات مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية من أجل نشر فن التصوير الفوتوغرافي وتشجيع الموهوبين من الشباب لاختيار التصوير الفوتوغرافي كمهنة لهم، وتطوير مهارات الأشخاص المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي من خلال تنظيم ورش عمل ومحاضرات على مدار العام.

وأوضح الأستاذ مازن غازي جميل، مدير عام أول التسويق في لكزس، عن اهتمام لكزس في دعم الحركة الثقافية والفنية في المملكة من أجل إيجاد بيئة ابداعية وبرامج متخصصة لتنمية المواهب الفنية وخاصة وان المملكة قد شهدت في السنوات الاخيرة الماضية تطورا ملحوظا افرز مجموعة كبيرة من الفنانين الموهوبين في الفن التشكيلي والرسم والزخرفة والخط العربي والتصوير الضوئي مما يؤكد اهمية دعم واكتشاف هذه المواهب الابداعية ليتم تنميها وصقلها وتطويرها لتنافس على المستوى المحلي والعالمي.

وأضافت الأستاذة داليا موسى مديرة برامج الفنون في الفن جميل ان الجائزة مورعة على خمس جوائز نقدية للفائزين مجموع جوائزهم 100.000 ريال سعودي وسيتم اختيار 30 عمل من أعمال الفائزين و عرضها في المعرض. كما أفادت موسى انه تم اختيار لجنة تحكيم لجائزة هذا العام تشتمل على خمسة أعضاء من المحترفين في مجالات   التصوير الإحترافي.

وحددت اللجنة المنظمة للجائزة آلية تسليم المشاركات عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.ajpa.artjameel.org

كما سيتم إقامة ورش عمل ومحاضرات في ثلاث مدن (جدة والرياض و الخبر). وسيقوم مجموعة من المصورين المحترفين والمعروفين دولياً في مجالات التصوير الفوتوغرافي بتدريب المشاركين. و سيشارك فيها مصورون محترفون من استوديوهات ليب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق