أنحاء الوطن

“الداخلية” تنفّذ حكم القتل قصاصاً بحق سعودي قتل زوجته وهي نائمة

الداخلية

(أنحاء) – واس : ــ

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل في أحد الجناة بالمدينة المنورة ، وفيما يلي نص البيان: أقدم حمد بن حماد بن محمد الأحمدي سعودي الجنسية، على قتل زوجته، رندا بنت طلال ابن سليم الأحمدي سعودية الجنسية وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات وهي نائمة، مما أدى إلى وفاتها.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه قرار شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، ولأن قتل المذكور لزوجته المجني عليها يعد من قتل الغيلة لأنه اغتالها على غرة وهي آمنة في بيتها قارة في مخدعها مستغرقة في نومها، فقد تم الحكم عليه بالقتل حد الغيلة، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني حمد بن حماد بن محمد الأحمدي يوم الاثنين الموافق 8 / 10 / 1435 هـ بالمدينة المنورة بمنطقة المدينة المنورة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم, وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك, بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق