أنحاء الوطن

أهالي محافظة “بحره”…يطالبون بتطوير “الخدمات ” و”مكافحة التلوّث”

135413466666

جدة – أنحاء

شكا عدد من أهالي محافظة بحرة الواقعة في منتصف المسافة بين مدينتي (مكة المكرمة – جدة )، إهمال الجهات الحكومية الخدمية في المحافظة ومنها بلدية بحرة، إذ لايزال طريق (مكة القديم)، الذي يمر  بالمحافظة يفتقد لمقومات السلامة المروية بعد أن حصد العديد من الأنفس خلال عقود مضت، في ظل غياب الإنارة وعدم بناء جسر لنقل المشاة.

وأسس عدد من أبناء المحافظة التي يتجاوز عدد سكانها 100 ألف مواطن هاشتاق (يا_أمير_مكة_بحرة_لا_تنساها) ، تناولوا من خلاله مطالبهم في تطوير البينة التحتية، والإهتمام بها، ومعالجة قضية التلوث التي تضرر منها سكان المحافظة وتسببت  لعدد منهم بالأمراض التنفسية.

ويشير القائم على الحساب التعريفي لمحافظة بحرة إلى معضلة تقاطع مرجعية الإدارات الخدمية في المحافظة، إذ أن الدفاع المدني يتبع إدارياً لمكة المكرمة فيما يتبع مركز الشرطة والمرور لمحافظة جدة، بينما تتبع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد محافظة الجموم، مطالباً بالنظر في تصحيح أوضاع القطاعات الحكومية في المحافظة بإستقلالها وربطها في إدارات المنطقة.

ويقول أحد المغردين المشاركين في الهاشتاق فيصل بن غالب أن بحرة ذات موقع مهم بين مكة وجده ولم تُستغل اقتصاديا، كما لم تخدم معيشياً في ظل تنميه غائبة تذكرنا بالعصور الوسطى للنهضة وفقاً لقوله.

ويؤكد المغرد فيصل القحطاني أن بحرة تعتبر حاضنة بشرية ضخمة و سوف تقدم إضافة كبيرة للمنطقة إذا تم الاهتمام بخدماتها الأساسية من صحة و تعليم، بينما يرى المغرد محمد غويزي أن بحره رغم أهميتها الكبيرة وكثافتها السكانيه إلاً أنها منسيه في الخدمات وفي الاهتمام وفي التطوير.

وشدد المغرد مشعان البقمي بقوله: ” لا يلحقني شك في نوايا المسؤولين للتطوير! لكن التهاون والكسل وربما الإحباط هو النتيجة للتأخر في أداء المشاريع”!.

بدوره، لفت أحد المغردين في الهاشتاق الشريف عبدالله إلى أن بحرة خارج عربة التنمية منذ عقود من الزمان مكانها تراوح، وشوارعها مظلمة تتنفس أدخنة مصنع العمودي ولا مرجعية لها، كما يرى المغرد Mr. YaSir ®

أن وجود مصنعين وهما مصنع العامودي للطوب الأحمر في بحرة العامودي ومصنع الخياط في بحرة المجاهدين تسبب بمشكلة التلوث التي يعاني منها عدد من السكان.

يذكر أن محافظة بحرة قديما محطة للحجاج، بسبب موقعها بين مكة وجدة وأيضا تعتبر بحرة أول بلدة يمر من وسطها طريق معبد في المملكة وهو الطريق الواصل ما بين مكة المكرمة وجدة.

 


https://twitter.com/RubeanSa/status/494905285635366914
https://twitter.com/Talal_bn_saod/status/495692543611269120

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق