أنحاء الوطن

مدير سجون مكة المكرمة : لا تنازل عن تقديم كافة برامج الرعاية للسجناء

14 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

أكد مدير سجون منطقة مكة المكرمة اللواء مسفر بن عبيد الله السواط حرص المديرية العامة للسجون على تقديم كافة برامج الرعاية والتأهيل للنزلاء وبذل كافة الجهود الرامية إلى تصحيح مسارهم والعودة إلى المجتمع بنظرة بناءة ومساهمة فاعلة .

جاء ذلك خلال زيارة له مفاجئة على شعبة سجن تربة رافقه خلالها مدير سجون محافظة الطائف العميد معدي البقمي ومدير شعبة الإصلاح والتأهيل المقدم أحمد الفعر .

واستهل الزيارة بجولة على عنابر السجناء واستمع إلى شكاواهم واستفساراتهم ووجه بنقل أربع سجناء سعوديين إلى السجن العام بمحافظة الطائف لرغبتهم الاستفادة من مواصلة التعليم والبرامج التأهيلية التي يقدمها المعهد المعني بشعبة السجن العام وذلك بعد استكمال الإجراءات النظامية.

وتفقد مقر الإعاشة المطهية المقدمة للسجناء وأكد على المختصين بالحرص على توريد المنتج المحلي ذو الجودة العالية، مؤكدا على لجنة الإعاشة بالحرص على عدم استلام أي أصناف مخالفة أو متدنية الجودة من متعهد الإعاشة .

وعرج بعد ذلك على استعراض برامج الرعاية والتأهيل المقدمة للسجناء في سجن تربة حاثا السجناء على ضرورة المبادرة في الالتحاق في تلك البرامج والاستفادة من الصالة الرياضية وبرامج التأهيل التي تقدمها المديرية العامة للسجون بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة مبديا استغرابه من تحرج بعض السجناء من زيارة عائلاتهم لهم وفق برنامج اليوم العائلي وعزوف بعض الحالات عن الاستفادة من البرنامج بداعي الحرج الاجتماعي، مؤكدا أن البرنامج أعطى خصوصية كبيرة جدا للأسر وأن المقر مزود بكافة الخدمات والتجهيزات التي تتوفر في الشقق السكنية.

واختتم زيارته ببحث كافة العوائق التي تواجه شعبة السجن التي أكد حرص مدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي على تذليلها، موضحا أن التوجيهات تحتم على جميع مدراء سجون المناطق بالوقوف الميداني على أداء السجون والرفع عن أي أوجه قصور ترصد .

12 13 15 16

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق