ثقافة وفنون

جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي تقيم ورش عمل لدعم وتطوير مهارات المصورين

6 (نسخ)

(أنحاء) – جدة : ــ

أطلقت جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي (أحدى برامج الفن جميل التابع لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية) سلسلة من ورش عمل تخصصية للمشاركين في الجائزة وتهدف الى التعريف بالجائزة وشروطها وآليه التسجيل فيها والموضوع الذي تم اختياره لجائزة هذا العام بالإضافة الى اكساب المشاركين مهارات جديده لدعم مشهد التصوير الفوتوغرافي والفني في السعودية ليكون التصوير الفوتوغرافي فن ومهنة احترافية،

وأستضافت مراكز لكزس في جدة والرياض والخبر الورش بحضور اكثر من 150 فناناً و فنانة فوتوغرافية من مختلف الجنسيات حيث تركزت هذه الورش في مرحلتها الأولى على أهمية الرؤية التي يتمتع بها المصور الفوتوغرافي وناقشت هذه الورش محور هذا العام وهو الواقع الخفي (سكوتوما) ومستوى الإبداع الذي يمكن للمصورين الوصول اليه من خلال أعمالهم التي سيتقدمون بها للجائزة. وقدم هذه الورش كل من المصور المعروف عماد الحسيني في جدة (مصور فوتوغرافي محترف) ومعتز ال خيرات في الرياض ( مصور فوتوغرافي محترف ومحاضر في مجال التصوير الفوتوغرافي) وأحمد الأفغاني في الدمام (مصور فوتوغرافي محترف وحاز على المركز الأول في جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي 2013) ، وأقيمت ورش العمل خلال شهر أغسطس. وسيتبع ذلك ورش أخرى في باقي مناطق المملكة للوصول الى أكبر عدد من الفنانين.

وقالت داليا موسى، مديرة برامج الفنون في مبادرة الفن جميل و المسؤولة عن برنامج جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي، ان هذه الورش سوف تستمر طوال فترة المسابقة من اجل استقطاب الموهوبين في التصوير الفوتوغرافي من كافة أنحاء المملكة وترسيخ مبدأ أهمية تحويل الهواية الى مهنة وحرفة يستفيد منها الفنان وتطوير امكانيات وصقل مواهب المصورين.

وكشفت موسى ان ورش العمل التي أشرف عليها الراعي الإبداعي للجائزة استوديوا ليبب، شهدت اقبال مميز من قبل المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي، مشيرة الى ان اللجنة المنظمة للجائزة بدأت استقبال طلبات المتنافسين على الجائزة والذي ينتهي بنهاية شهر اكتوبر المقبل.

وتقام هذه الجائزة بالشراكة الاستراتيجية مع لكزس السعودية والتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون وتسعى الجائزة الى نشر فن التصوير الفوتوغرافي وعرض الانجازات التي يحققها أفضل المصورين الفوتوغرافيين على مختلف فئات الجمهور، بهدف تشجيع هذه المواهب وتنمية قدراتهم .

من ناحيته ابدى مديرا عام اول تسويق لكزس في المملكة الاستاذ مازن غازي جميل عن سعادته البالغة في استضافة ورش العمل الخاصة بالمسابقة في مراكز لكزس وعن أهمية هذه الجائزة التي سمحت لعدد كبير من المصوريين الفوتوغرافيين من الاجتماع وتبدال الخبرات والعمل جنب الى جنب لتطوير مهاراتهم الفنية واكسابها طابع الاحترافية الذي سوف يوصلهم ان شاء الله الى العالمية ويؤهلهم للحصول على فرص عمل محلية وعربية.

الجدير بالاشارة ان مبادرة الفن جميل أعلنت في شهر يوليو الماضي انطلاق النسخة الخامسة من جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي والتي تتيح الفرصة للموهوبين والموهوبات من المصورين الفوتوغرافيين، وعرض أعمالهم على قطاع عريض من الجمهور وتطوير مهاراتهم وتقديم أعمالهم الفوتوغرافية المتميزة.

وحددت اللجنة المنظمة للجائزة خمس جوائز نقدية للفائزين مجموعها 100.000 ريال سعودي وسيتم اختيار 30 عمل من أعمال الفائزين و عرضها في معرض فني يتنقل في مختلف مدن المملكة

وحددت اللجنة آلية تسليم المشاركات عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.ajpa.artjameel.org

5 7

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق