أنحاء العالم

كوريا الشمالية تنتقد التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن وتدعوا كوريا الجنوبية لوقفها تماماً

تدريبات-عسكرية-كورية-امريكية-600x450 (نسخ)

(أنحاء) – وكالات :-

انتقدت لجنة السلام والوحدة التابعة لحزب العمال الحاكم الكوري الشمالي التي تتعامل مع الشئون الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن التي اختتمت أمس.. داعية الحكومة الكورية الجنوبية إلى وقف التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة تماما.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن بيان اللجنة أنه “ينبغي على كوريا الجنوبية أن تتخذ قرارا حاسما لوقف التدريبات العسكرية المشتركة إذا كانت تولي اهتماما لتحسين العلاقات بين الكوريتين وإجراء الحوار بين الطرفين”، مؤكدا أن كوريا الشمالية ستنظر إلى موقف كوريا الجنوبية في المستقبل.

وأضاف البيان أن “هذه التدريبات هي بمثابة بروفة للحرب لغزو الشمال، وينبغي أن يتم إيقاف هذه الحلقة المفرغة التي تؤدي إلى تدهور العلاقات بين الكوريتين”، مؤكدا أنه يتعين على الحكومة الكورية الجنوبية إبداء خيارها الواضح بين الحوار والمعركة، وبين السلام أو الحرب.

يشار إلى أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أجرتا التدريبات العسكرية المشتركة المسماه بـ”أولجي لحماة الحرية ” في الفترة من 18 إلى 28 من الشهر الجاري في البلاد باعتبارها تدريبات دفاعية سنوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق