رياضة

الأخضر الأولمبي يتأهل إلى دور الثمانية بدورة الألعاب الآسيوية بإنشون بعد فوزه على أوزبكستان

2

(أنحاء) – متابعات : ــ

 

تأهل المنتخب السعودي الأولمبي إلى ربع النهائي لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الـ17 “إنشون 2014″، عقب فوزه على أوزبكستان 3/ 2 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب جيوانج في مدينة إنشون بكوريا الجنوبية ضمن منافسات دور الـ16.
وشهدت المباراة ندية منذ البداية وسط ضغط سعودي حتى تمكن الأخضر من التقدم بالنتيجة عند الدقيقة الـ17 من ركلة جزاء عن طريق المهاجم رائد الغامدي، ليتواصل اللعب عقب ذلك بهجمات متبادلة بين المنتخبين وإن كانت أخطر للمنتخب الأوزبكي الذي تمكن من تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة عن طريق جامشيد إسكندروف لينتهي بالتعادل 1/ 1.
ودخل الأخضر الشوط الثاني بإصرار للتقدم وزاد من ضغطه على مرمى المنتخب الأوزبكي وهو ما تحقق له بعد 9 دقائق عن طريق المدافع الأوزبكي وبوبوربك بولداشوف بالخطأ في مرماه.
وبعد هذا الهدف نظم المنتخب الأوزبكي وشن العديد من الهجمات على المرمى السعودي ولكن الدفاع والحارس السعودي عبدالله العراف وقفوا لها بنجاح وعند الدقيقة 70 تمكن المهاجم الأوزبكي وحيد شودييف من تسجيل هدف التعادل من كرة رأسية. واستمر اللعب بين الفريقين في وسط الملعب حتى الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافي بدل الضائع عندما احتسب اللقاء ركلة حرة مباشرة للأحضر في مواجهة المرمى الأوزبكي نفذها ببراعة عبدالعزيز البيشي في الزاوية اليسرى العلوية للحارس الأوزبكي الذي لم يتمكن من التصدي لها ليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بفوز المنتخب السعودي وتؤهله لمواجهة المنتخب العراقي في دور الثمانية غدا.
وكان منتخب العراق حجز بطاقته إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الطاجيكستاني 4/ 2 أمس، وكانت منتخبات الامارات واليابان والأردن وكوريا الجنوبية وتايلاند تأهلت إلى نفس الدور.
وفي منافسات الطائرة، فاز المنتخب السعودي على نظيره الباكستاني 3/ صفر ضمن المجموعة الثانية.
وفي اليد خسر المنتخب السعودي من نظيره الإيراني 21 /26 في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم إيران 12/ 11.
وبذلك يفقد الأخضر فرصة التأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث تأهل المنتخب الإيراني بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي ويرافق المنتخب الكوري الجنوبي في نصف النهائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق