التكنولوجيا

العارضي خلفاً للرئيس التنفيذي لبنك إنفستكورب نمير قيردار

32

(أنحاء) – متابعات : ــ

 

أعلن انفستكورب، المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، مؤخراً تفاصيل خطته لتعيين إدارة عليا جديدة، تأخذ على عاتقها قيادة المؤسسة الاستثمارية الرائدة في المرحلة التالية لتقاعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لانفستكورب نمير قيردار، الذي بات مقرراً أن يصبح ساري المفعول في نهاية السنة المالية الحالية، أي بحلول 30 يونيو من العام 2015 المقبل. وقد أنجز انفستكورب وضع خطة انتقال القيادة التنفيذية بما يؤمّن أعلى درجة من الاستمرارية والمحافظة في الوقت نفسه على الثقة العربية والعالمية بانفستكورب كمرادف للقوة المالية وعمل الفريق والربحية والإبداع والتجدد المستمر.

 

وقد قَبِلت لجنة التعيينات في مجلس الإدارة ومجلس الإدارة في انفستكورب توصيات نمير قيردار بتعيين محمد العارضي، عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي، رئيس مجلس إدارة تنفيذي خلفاً له. وبناءً على توصية قيردار أيضاً، سيتم تعيين كل من رئيس منطقة الخليج في انفستكورب محمد الشروقي، والمدير المالي ريشي كابور، ليشغلا منصبي الرئيس التنفيذي المشارك، على أن تسري هذه التعيينات ابتداء من تاريخ 1 يوليو 2015، وذلك بعد موافقة بنك البحرين المركزي.

 

وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لانفستكورب، نمير قيردار، أنه على يقين من أن تعيين محمد العارضي رئيساً تنفيذياً لمجلس الإدارة ومحمد الشروقي وريشي كابور رئيسين تنفيذيين مشاركين سوف يحقق الاستمرارية، ويحافظ على قوة الدفع في مسيرة انفستكورب وتطورها في المستقبل. وقال: إن محمد العارضي له مكانته وسمعته في مجلس الإدارة، وليس لدي أدنى شك في قدرته على تولي زمام إدارة المؤسسة بصفته رئيساً تنفيذيا جديداً. كما يسرني أيضاً قيام المجلس بتعيين كل من محمد الشروقي وريشي كابور في منصب الرئيس التنفيذي المشارك؛ إذ يتمتع كلاهما بسجل حافل في الريادة والإنجاز، وبقدرات وخبرات لا نظير لها، وهذا في مجمله يضمن متابعة انفستكورب لمسيرتها بنفس القوة والزخم في خدمة المساهمين والمستثمرين.

 

من جانبه، قال محمد العارضي: «يشرفني أن تتاح لي فرصة العمل في خدمة انفستكورب ومستثمريه. لقد بنى نمير قيردار صرحاً عالمياً، انطلق من الشرق الأوسط ليأخذ مكانه سريعاً في صدارة المؤسسات الاستثمارية، ويحظي باحترام وسمعة دوليين، قلّ نظيرهما». مبيناً أنه يتطلع ليتابع مسيرة نمير قيردار في النجاح والإنجاز، وذلك بالتعاون الوثيق مع أعضاء فريق الإدارة التنفيذية المميز «لنواصل معاً تحقيق رؤية نمير لهذه المؤسسة المالية العالمية الرائدة».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق