ثقافة وفنون

العرفج : لابد من ابتعاث رِجالِ الهَيئةِ المَيدانيّين للغرب | فيديو

1

(أنحاء) – جدة – الشيماء عبدالعزيز : ــ

 

علّق الكاتبُ المعروف وعاملُ المعرفة الدكتُور أحمد عبدالرحمن العرفج على خبر نشرته صحيفة المدينة بملحق الرسالة تحت عنوان “مختصون : أعضاء “الهيئة” الميدانيون بحاجة إلى مزيد من التأهيل.
جاء ذلك التعليق في الحلقة الأسبوعية من برنامج “ياهلا بالعرفج”على فضائية روتانا خليجية، وقال معلقاً على الخبر :
موضوع الهيئة يتصف بالحساسية، والبعض يرى أن انتقاد الهيئة هو انتقاد للإسلام، مع أنه جهاز ضمن أجهزة النظام الذي يُنتقَد وتتم محاسبته، بل إن المشكلة مع الهيئة لا تقل خطراً وضرراً عن مشكلة الأخطاء الطبّية، فكلا الخطأين من الطبيب أو رجُل الهيئة غير المؤهلَين نتيجتهما واحدة وهي تدمير حياة الناس، وقد نتج عن تلك الأخطاء من الجهات الطبية ومن الهيئة عدة وفيات.
وأضاف العرفج “أنا لا أعلم سبب التحسس من انتقاد الهيئة، علماً أن عُمر أبوريشة قال: علمَ اللهُ ما انتقدتُكَ إلا
طمعاً أن تكون فوق انتقادي بل المفترض بالهيئة أن تدفع لمن ينتقدها راتبا.! لأن عُمر رضي اللهُ عنه يقول : رحمَ اللهُ امرءاً أهدى إليّ عيوبي، والمفترض أيضاً بموظفي الهيئة الميدانيين أن يكون لديهم تأهيل عِلمي، بأن يحملوا الماجستير والدكتوراة ولديهم سعة في الرؤية، ويُبتعثوا للغرب لمدة سنة ليس لدراسة اللغة فهي تستغرق أكثر من ذلك، لكن ليروا أن الحياة بسيطة وبها متسعٌ لحُسن الظن.
وتابع قائلاً : أريدُ لرِجال الهيئة أن يعرفوا أن بين اللونين الأبيض والأسود مئات الألوان، وأن باب حُسن الظن هو أوسعُ الأبواب، وأن الله عز وجلّ من أسمائه الستَّار وليس الفضَّاح، نريدُ كُلَّ تلكَ الأمور أن تصل لهؤلاء الرَّجال ونقولُ لهم: أنتم شركاؤنا في الوطن، وكلنا نعملُ تحت نظام واحد.
وختاماً أشاد العرفج برئيس الهيئات وبخطواته التطويرية مستثنياً بالقول : يبدو أن الحرس القديم بالهيئة يعارضون توجهاته، علماً أن طبيعة الأنظمة التغيير والتطوير، فقد تغيرت وزارة الإعلام وتطورت إلى وزارة الثقافة والإعلام، وكان لدينا وزارة للأشغال العامة والإسكان تم إلغاؤها، كما تطورت الهيئة العامة للإسكان لتصبح وزارة للإسكان، فالأنظمة تتغير باستمرار، وكذلك نظام الهيئة الميداني لابد من تطويره وعدم تركه لاجتهادات الناس.
وختم العرفج حديثه ضارباً المثل بديوان المظالم الذي يعمل في صمت، لكن لو ارتكب خطأً فسيتحدث عنه الناس.

[youtube width=”600″ height=”370”]http://www.youtube.com/watch?v=m56vghCmyg0[/youtube]

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق