ثقافة وفنون

الملتقى الأول لأصيل ورسيل يسعى لرفع وعي الأمهات بالموهبة والإبداع

1

(أنحاء) – الرياض : ــ

 

نظمت مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع “موهبة” يوم أمس السبت الملتقى الأول لأصيل ورسيل في مقر موهبة بالرياض، بمشاركة 140 طالبا وطالبة في المرحلة الابتدائية من مدارس مبادرة موهبة للشراكة مع المدارس وأمهاتهم .

 

وتضمن الملتقى عرضا مسرحيا قدمته شركة بوتون العالمية وتناول تدريب الأطفال على البرمجة المبسطة ومهارات التفكير، ومحاضرة مشتركة بين الأمهات والأطفال بعنوان “الإنترنت الآمن” قدمتها الأستاذة رانيا الشريف، ومحاضرة للأمهات موضوعها (التربية الإيجابية) قدمتها الدكتورة سارة العبدالكريم، بجانب ورشة عمل للأطفال قدمتها الأستاذة نورة اللحيدان لتعليم الأطفال مهارات التفكير الأساسية .

 

ويهدف الملتقى إلى تحقيق جملة من الأهداف من بينها الترويج لبوابة أصيل ورسيل على شبكة الإنترنت http://kids.mawhiba.org، ورفع الوعي بين الأمهات حول مواضيع الموهبة والإبداع، بجانب تطوير مهارات التفكير عند الأطفال .

 

جدير بالذكر أن أصيل ورسيل شخصيتان كرتونيتان لأخ وأخت في سن 8 و 10 سنوات، يسعيان لنشر الوعي بأهمية الموهبة والموهوبين، واحتياجات الأطفال لمهارات التفكير والمهارات الحياتية، عبر مغامرات شيقة وممتعة ومواقف مختلفة تتعرض لها الشخصيتان في القصص أو في سلسلة الحلقات الكارتونية على موقع عالم أصيل ورسيل على شبكة الإنترنت .

 

وكانت موهبة قد دشنت مشروع “عالم أصيل ورسيل” الذي يستهدف الفئة العمرية من 7-12 عاما ويتكون من موقع إلكتروني وسلسلة كارتونية وتطبيقات للأجهزة الذكية، وتقوم الشخصيتان أصيل ورسيل ببطولة سلسلة كارتونية يقومان خلالها بالعديد من المغامرات والأحداث الشيقة الممزوجة بالمعلومة والتفكير والمعرفة .

2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق