ثقافة وفنون

انطلاق برنامج تطوير المهارات الشخصية للموهوبين بمشاركة 360 من طلبة موهبة

9

(أنحاء) – الرياض : ــ

 

أطلقت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والابداع “موهبة” ممثلة في مبادرة البرامج الإثرائية برنامج “تطوير المهارات الشخصية” لطلاب وطالبات موهبة في كل من الرياض والدمام وجدة .

 

ويأتي برنامج تطوير المهارات الشخصية ضمن منظومة الرعاية المتتابعة التي تقدمها موهبة لطلبتها المتميزين، ويستمر لمدة 6 أسابيع، على أن يعقد يوم السبت من كل أسبوع ولمدة 4 ساعات في اليوم الواحد .

 

ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الشخصية والقيادية لدى الطلبة الموهوبين بما يسمح لهم بتطوير مهاراتهم الاجتماعية ومهارات التواصل والإبداع ورفع مستوى ثقتهم بأنفسهم، وخلق روح المبادرة والقدرة على التفاعل بشكل إيجابي مع الآخرين.

 

يشارك في البرنامج 360 من طلاب وطالبات “موهبة” مناصفة بين الطلاب والطالبات، ويقام في نخبة من المدارس الشريكة لموهبة.

 

ويعتمد اختيار المشاركين في البرنامج على عدة معايير، من بينها أن يكون الطالب أو الطالبة في المرحلة الثانوية، وأن يكون من الطلاب المتميزين في موهبة.

 

ويأتي البرنامج استجابة للتحديات والفرص التي يبرزها الانتقال المتسارع للتنمية على كل الأصعدة في المملكة العربية السعودية ورؤيتها الاستراتيجية للتحول إلى مجتمع معرفي مبدع ومتكامل، وبما يتناسب مع أهداف ورؤية موهبة واسهامها مع بقية مؤسسات الوطن في تحول المملكة للاعتماد على اقتصاد معرفي ذو قيمة مضافة يعتمد على توليد المعرفة وانتاجها واستثمارها وتعزيز رأس المال الفكري للمملكة.

10

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق