أنحاء الوطن

400 مصور يتنافسون على جوائز الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي في دورتها الخامسة

10751976_542194762578951_1819312259_n (نسخ)

(أنحاء) – جدة :-

 

اختارت لجنة التحكيم لمسابقة جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي في دورتها الخامسة 30 عملاً تأهلت للمرحلة النهائية من المسابقة التي تنظمها مبادرة الفن جميل (احدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية).
وقالت الأستاذة داليا يوسف موسى مديرة البرامج الفنية في مبادرة الفن جميل، ان المسابقة التي انطلقت في بداية شهر يوليو الماضي شهدت اقبالاً مميزاً من الموهوبين والموهوبات في مجال التصوير الفوتوغرافي وتجاوز عدد الاعمال المشاركة في هذه المسابقة حوالي 400 عمل فني، وقامت لجنة التحكيم خلال اجتماعها الاربعاء الماضي بإختيار 30 عمل مرشح للعرض في الفعاليات التي ستقام خصيصاً في الحفل الختامي للمسابقة خلال شهر ديسمبر المقبل، مشيرة الى انه سيتم الإعلان عن الاعمال الخمسة الفائزة في الحفل الختامي للمسابقة.
وأوضحت موسى ان لجنة التحكيم تتمتع بالاستقلالية التامة فهي تضم نخبة من المتخصصين في مجال التصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية ومصورين محترفين وهم : أ.فهد شمشير، أ.أبوبكر بالفقيه، أ.عمرو المصري، أ.ريم باجبع، أ.فيصل المالكي. وقاموا بمراجعة جميع الاعمال التي شاركت في المسابقة ووقع الاختيار على الـ 30 عمل متميز لخوض غمار المنافسة النهائية على الجوائز الخمس المخصصة في هذه المسابقة.
وتتيح جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي الفرصة للموهوبين والموهوبات من المصورين الفوتوغرافيين من جميع الجنسيات في المملكة العربية السعودية صقل مواهبهم عرض أعمالهم الفنية على قطاع عريض من الجمهور في عدد من مناطق المملكة.
كما تنظيم عدة فعاليات وورش عمل تجاوزت 6 ورش عمل للمصورين المتقدمين والموهوبين في جدة والرياض والمنطقة الشرقية وكذلك عدد من مدن المملكة الاخرى، وحددت اللجنة المنظمة للجائزة خمس جوائز نقدية للفائزين مجموعها 100.000 ريال. وكشفت موسى، ان المشاركين في المسابقة شملت عدة جنسيات ولم تقتصر على السعوديين فقط، حيث شارك فيها مصورين من الفنانين المقيمين في السعودية من دولة الكويت، اليمن، الفلبين، مصر، اندونيسيا، السودان، امريكا، بريطانيا، الهند، ماليزيا، اليونان، باكستان، الارجنتين.
ومن جانبه أكد الفنان فيصل المالكي، عضو لجنة التحكيم، ان الاعمال التي خضعت للتحكيم كانت مبهرة وتعبر عن مهارات وانتاج عالي المستوى لدى المشاركين، مشيراً الى ان المشاركين فهموا محور المسابقة جيداً وعبروا عنه بطرق فنية مختلفة.
وأكد ان المحور الذي تم اختياره لمسابقة هذا العام كان جديد على المشاركين وساعد في تنمية المواهب وشجعهم على عمل فنية مبتكره في التصوير.
وتأتي الجائزة في هذا العام بشراكة استراتيجية مع لكزس السعودية وبالتعاون مع شركة استوديوهات لبيب السعودية، وتسعى الى نشر فن التصوير الفوتوغرافي وعرض الانجازات التي يحققها أفضل المصورين الفوتوغرافيين على مختلف فئات الجمهور، بهدف تشجيع هذه المواهب وتنمية قدراتهم .

 

وأوضح الأستاذ مازن غازي جميل، مدير عام أول التسويق في لكزس، عن اهتمام لكزس في دعم الحركة الثقافية والفنية في المملكة من اجل ايجاد بيئة ابداعية وبرامج متخصصة لتنمية المواهب الفنية وخاصة وان المملكة قد شهدت في السنوات الاخيرة الماضية تطورا ملحوظا افرز مجموعة كبيرة من الفنانين الموهوبين في الفن التشكيلي والرسم والزخرفة والخط العربي والتصوير الضوئي مما يؤكد اهمية دعم واكتشاف هذه المواهب الابداعية وتطويرها لتنافس على المستوى المحلي والعالمي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق