رياضة

“بلاتر” : أتمني مشاركة السعودية في مونديال روسيا 2018.. وكأس العالم لن يقام بمكان أخر غير قطر

1415890093272463400 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات :-

 

أكد ” جوزيف بلاتر” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال افتتاحه ملعبا جديدا بمعهد إعداد القادة في الرياض ظهر اليوم “الخميس ” أن نهائيات كأس العالم 2022 ستكون في قطر، و لن تقام بمكان آخر.
 

وأعرب عن أمنياته بمشاهدة المنتخب السعودي في مونديال روسيا 2018 ، وافتتح الملعب بصحبة الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لـ«رعاية الشباب»، والشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن «أشخاصا سيئين يقولون أشياء غير حقيقية عن نهائيات قطر” ، وذلك حسب “الشرق الأوسط”

.
ووصل بلاتر، البالغ من العمر 78 عاما والذي يرأس الاتحاد الدولي منذ 1998، إلى الرياض وينتظر أن يكون حاضرا في المباراة الافتتاحية لكأس الخليج، حيث ستكون قطر في مواجهة البلد المضيف.
ولم يحدد بلاتر من يقصد، لكن الجدل حول نهائيات 2022 لا يقتصر حول فحوى تحقيق «الفيفا»، بل لا يزال موعد النهائيات ذاتها غير محدد.
وتقام نهائيات كأس العالم عادة في منتصف العام في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز)، لكن كثيرين يتخوفون من الارتفاع الكبير للحرارة في قطر خلال هذه الفترة من العام.
ويدعو ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صراحة لإقامة نهائيات 2022 خلال الشتاء. وشكل «الفيفا» مجموعات عمل لدراسة الموقف من أجل اختيار موعد ملائم محتمل لإقامة البطولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق