أنحاء الوطن

الداخلية تنفذ حكم القتل حرابة بحق سعودييْن خطفا فتاة من أمام منزلها واغتصباها

الداخلية

(أنحاء) – الرياض – واس : ــ

 

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين سعوديين , وفيما يلي نص البيان:

 

أقدم كل من / سامي بن مسعود بن يحيى غزواني و / طلال بن موسى بن يحيى غزواني ( سعوديي الجنسية ) على خطف فتاة من أمام منزل ذويها والاعتداء عليها بالضرب وإصابتها وفعل الفاحشة بها , ونهبهما شنطة امرأة وسرقة محتوياتها , وقيام الثاني بسلب خمس سيارات بالقوة والسرقة وفعل الفاحشة بفتاة أخرى وتعاطي الحشيش المخدر والمسكر , وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين المذكورين ، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما , وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعاً، والحكم عليهما بإقامة حد الحرابة عليهما ، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق المذكورين .

 

وقد تم تنفيذ حكم القتل حرابة بالجانيين كل من / سامي بن مسعود بن يحيى غزواني و / طلال بن موسى بن يحيى غزواني ( سعوديي الجنسية ) اليوم الجمعة الموافق 28 / 1 / 1436هـ في مدينة الرياض بمنطقة الرياض.

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم ، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره , والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً ان يقتلّوا أو يصلّبوا أو تقطّع ايديهم و ارجلهم من خلاف او ينفوا من الأرض…} 33 – المائدة

    صدق الله العلي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق