أنحاء العالم

متعب بن عبدالله : الرياض وواشنطن تعملان سوياً من أجل السلام والاستقرار في كافة أنحاء العالم

29

(أنحاء) – واشنطن – واس : ــ

 

التقى الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني، في مقر إقامته في واشنطن الليلة قبل الماضية، السيناتور الأميركي جون ماكين.

 

وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

 

ووصف السيناتور ماكين، زيارة وزير الحرس الوطني، بأنها تجسد عمق الصداقة والعلاقات الوثيقة التي تربط المملكة والولايات المتحدة الأميركية في جميع المجالات.

 

كما شرف وزير الحرس الوطني، الليلة قبل الماضية، حفل الاستقبال والعشاء الذي أقامه على شرف سموه سفير خادم الحرمين لدى واشنطن، الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

 

وارتجل الأمير متعب بن عبد الله، كلمة عبر فيها عن شكره للسفير الجبير على تنظيم هذا الاحتفال، ومقدماً الشكر أيضاً لكافة الضيوف والمدعوين، وعبر عن سعادته بهذا الحشد الكبير وما وجده من حفاوة وتكريم، مؤكداً على عمق الصداقة بين البلدين والعلاقة المتميزة بينهما.

 

ووصف زيارته الحالية لواشنطن ولقاءاته بفخامة الرئيس باراك أوباما وعدد من كبار المسؤولين، بأنها إيجابية ومثمرة.

 

وأكد الأمير متعب أن الصداقة الوثيقة بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية عريقة وقديمة وأن البلدين يعملان سوياً من أجل السلام والاستقرار في كافة أنحاء العالم.

 

حضر الحفل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، الفريق أول مارتن ديمبسي، وكبار المسؤولين الأميركيين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في واشنطن وسفراء الدول العربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق