هنا و هناك

شركة “تيتلي” تخصص مليون جنيه استرليني تأمين لفم أحد متذوقي الشاي

594072657171 (نسخ)

(أنحاء) – وكالات :-

 

جاء التأمين على براعم التذوق الخاصة بأحد خبراء خلط الشاي والذي يستطيع التعرف على إنتاج 1500 مزرعة مختلفة ليثبت أن المشروب المفضل في بريطانيا، حسبما قال أحد نجوم صناعة الشاي اليوم الأربعاء.

 

وخصصت شركة “تيتلي”، ثاني أكبر صانع للشاي في العالم بعد شركة “يونيليفر”، بوليصة تأمين بقيمة مليون جنيه استرليني (1.5 مليون دولار أمريكي) لحماية فم سيباستيان مايكلز (32 عاما).

 

وقالت ايرين جورمان، المتحدثة باسم جمعية الشاي والمنقوعات بالمملكة المتحدة، “معظم شركات الشاي الكبرى لديها أشخاص يتمتعون بنفس مجموعة المهارات”. وتابعت “هناك الآن نوع من الشاي يناسب ذوق الجميع. وقد أصبح أكثر تطورا”.

 

وخدم مايكلز، كمتدرب في صناعة الشاي لمدة خمسة أعوام، وأصبح الآن قائدا لفريق يضم 47 شخصا في “تيتلي” يقوم برشف وتذوق وبصق ما يقرب من 40 ألف كوب من الشاي في الأسبوع. وقال مايكلز “مزج الشاي، هو فن جميل.. أولا أقوم بفحص درجة اللون والحجم وكثافة الورقة. ثم أقيم نقاء لون المشروب من اللون (بريقه)، ووزن الشاي في الفم والتأثير الكلي للشاي على الحنك”.

 

وتحتوي الـ 165 مليون كوب من الشاي التي يشربها البريطانيون يوميا على ما يصل إلى 35 نوعا من الشاي ولكي يظل الشاي بنفس الطابع والنكهة خلال المواسم المختلفة، يجب أن يشرف أشخاص مثل مايكلز على عملية المزج. يذكر أن بريطانيا هي ثاني دولة في العالم بعد أيرلندا فيما يتعلق باستهلاك الفرد من الشاي.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق