أنحاء العالم

معلمة موسيقى بريطانية تجند الفتيات في “داعش”: يوجد الكثير من الرجال هناك

10

(أنحاء) – متابعات : ــ

 

دأبت معلمة موسيقى بريطانية على تجنيد الفتيات في صفوف تنظيم “داعش” من أجل القتال في سوريا والعراق، أو من أجل الزواج بالمقاتلين هناك.

 

وحوّلت السيدة سالي جونز اسمها إلى “عائشة”، بإنشاء حسابات على الإنترنت تزعم فيها أنها تبلغ من العمر 17 عامًا، وذلك بهدف جذب الفتيات القاصرات أو من هن في مقتبل العمر وإغرائهن بالانضمام إلى “داعش” والقتال في صفوفه.

 

وتمكَّنت السيدة جونز من إقناع بعض الفتيات بأن السفر إلى سوريا والانضمام إلى مقاتلي “داعش” سوف يؤدي بهن إلى مسح كل الذنوب والخطايا، كما تقدِّم جونز للفتيات المستهدفات وعودًا بحياة أفضل في سوريا، فضلًا عن وعود بتحويل الأموال الكافية للفتيات الراغبات من أجل تمويل عملية الهجرة من أماكن تواجدهن إلى “دولة الخلافة”، التي أعلنتها “داعش” في مناطق من سوريا والعراق.

 

وكتبت جونز في رسالة لها على “تويتر”: “في النهاية، لو كنت مسلمًا فعليك أن تغادر أرض الكفار من أجل الله إذا كنت قادرًا على ذلك”، واصفة الحياة في سوريا لدى “داعش” بالقول: “إنها رائعة.. إنهم يراعونكِ جيدًا، ولن تحتاجي إلى النقود مطلقًا، سوف تعيشين حياة جيدة، وإذا أردتِ الزواج والحصول على منزل، فالأمر سهل جدًا، يوجد الكثير من الرجال هنا”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق