أنحاء الوطن

بعد انتشار فيديو تنفيذ حكم قتل البرماوية .. حقوق الإنسان تطالب بمعاقبة مصور المقطع

3

(أنحاء) – متابعات : ــ

 

انتشر مقطع فيديو عن تنفيذ حكم القتل تعزيرا أمس الأول بحق وافدة برماوية بسبب قتلها طفلة زوجها، طالبت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمكة المكرمة بمعاقبة مصور المقطع، محملة الجهات الأمنية مسؤولية انتشاره.

وأوضح عضو الجمعية الدكتور محمد السهلي أنه كان الأولى بالجهات المنفذة للحكم بحق الجانية أن يكونوا أعدوا مسبقا قبل تنفيذ الحكم ما يضمن عدم تسريب مثل تلك المقاطع من خلال نشر المخبرين السريين بالموقع، مشددا على أهمية تتبع الجهات المسؤولة وذات العلاقة مصدر المقطع ومثوله للتحقيق وإنزال أقصى عقوبة بحقه، كون فعلته تندرج ضمن الجرائم الالكترونية، وذلك حسب “مكة”.

وأضاف أن النظام يكفل لذوي الجانية حق رفع دعوى والمطالبة بمقاضاة كل من تسبب في إلحاق الأذى بهم عبر المقطع المصور سواء من صوره أو من عمدوا إلى نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن من نشروا الفيديو لا يقلون جنحة عن مصور مشهد إنفاذ حكم القتل التعزيري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أليس الغرض من تنفيذ الأحكام الشرعيه في أماكن عامه هو لتحقيق غرض الردع وأخذ العبره ؟؟ نشر ذلك بصيغة بيان رسمي يحقق ذلك – (تصوير الحدث أكبر تأثيرا ويجعله أنجع في في تحقيق الأهداف الشرعيه من ردع وإعتبار )

  2. وأنا أكبر مؤيد لمثل هذا التوجه…أرجوا إن الحكومة تتمكن منه وتعاقبه علنياً وتشهر به ليكون عبرة لغيره…

    لا أعترض على تنفيذ حكم من أحكام الله ولكن تصويرها واستخدامها للتندر أو للتجريح أو كما جرت العادة والقول للعظه و العبرة هي ممارسة غير سويه.. فالعظة والعبرة لا تؤخذ بمشاهدة وملاحقة مصائب الناس عبر أجهزة الهاتف..أبداً ليست كذلك

    حسبنا الله ونعم الوكيل…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق